المحتوى الرئيسى

العرابي : اهتماما بالغا لأفريقيا فى سياستنا الخارجية

06/30 17:52

مالبو - غينيا الأستوائية - أ ش أ :


أكد محمد العرابى وزير الخارجية أهمية المشاركة المصرية فى قمة الاتحاد الأفريقى،قائلا '' إنها تعكس الأولوية التى تحتلها أفريقيا فى السياسة الخارجية المصرية ''.

أضاف العرابى أن مشاركة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء فى القمة تعد ثانى مشاركة له فى حدث أفريقى كبير بعد مشاركته فى اجتماعات الكومسا والساداك وغرب أفريقيا والتى عقدت بجنوب افريقا.

وأوضح أن شعار القمة الأفريقية الخاص بتمكين الشباب فى التنمية المستدامة يتواكب مع عملية التغيير التى حدثت فى مصر والتى كان للشباب فيها دور كبير،مشيرا إلى أن الثورة المصرية أصبحت مصدرا لالهام الآخرين ونموذجا يقدم نفسه إلى العالم الأفريقى بثوب جديد بعد التغيير خاصة بعد أن بدأ الشباب لعب دورا مهما فى هذا التغيير.

وأكد العرابى أن هناك جهودا كبيرة تبذل الآن لايجاد وظائف للشباب والقضاء على البطالة والفقر، منوها بأن مصر توجه رسالة قوية للقادة الأفارقة خلال مشاركتها فى القمة مضمونها أن مصر ستكون موجودة فى كل محفل أفريقى باعتبار أنها العمق الاستراتيجى لهذه القارة.

وأشار إلى حرص الدكتور عصام شرف على رئاسة وفد مصر فى القمة رغم الأعباء الكبيرة، حيث أصر على استقطاع جزء من وقته للمشاركة فى رسالة واضحة للأفارقة هى أن مصر تبدأ عهدا جديدا مع أفريقيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل