المحتوى الرئيسى

لليوم الثاني.. توقف الحركة بمحطة حاويات دمياط

06/30 15:17

دمياط - أ ش أ

لليوم الثانى على التوالى، استمر توقف حركة الشحن والتفريغ بمحطة حاويات دمياط وذلك لعدم الاستجابة لمطالب العمال بإقالة رئيس الشركة، ونائبه مطالبين برحيلهما .

وقام عمال الشركة بطرد عدد من المديرين المقربين من رئيس الشركة، وكان الحاكم العسكرى بالمحافظة قام بلقاء بعض أعضاء النقابة ورئيس الشركة فى محاولة لحل الأزمة.

وأكد المهندس أسامة المصيلحى رئيس نقابة العاملين بالشركة أن الحل الوحيد هو إقالة رئيس الشركة ونائبه .

وأضاف المصيلحى أن هذه الخطوة تأتى اعتراضا على سياسة رئيس الشركة وعدم تنفيذه مطالب العاملين، التى تقدموا بها فى الأول من مارس 2011، والتى وعد بالانتهاء منها وتطبيقها فى 7 يونيو الجارى؛ حيث لم يتم تنفيذ أى مطلب منها حتى الآن .

وأشار إلى أن العمال امتنعوا عن العمل منذ، الاربعاء الماضي، وتوقفت حركة الشحن والتفريغ، ومازال هناك عدد من سفن الحاويات تقف على الأرصفة فى انتظار ماتسفر عنه الساعات القادمة.

ومن جانبه، أكد مجدى الشويحى عضو النقابة أن العاملين بالشركة كانوا قد تقدموا ب 26 مطلبا يتم دراسة بعضها الآن، ولم تنفذ ومن بين هذه المطالب، صرف علاوات تشجيعية بنسبة 10%، وتشكيل لجنة لتعديل وضع الدفعات بعد تثبيتها لمنحهم علاوات، وقد تم موافقة اللجنة بالفعل على 3 علاوات بالحد الأقصى للعاملين المتضررين، ولكن رئيس الشركة رفضها رفضا باتا مع العلم أن بند الأجور يسمح.

وأوضح أن المطالب تضمنت النظر فى رفع مستويات العاملين فى الشركة عن طريق البعثات والتدريب فى الخارج، ولكن العمال اعترضوا على اختياره للأشخاص التى يرسلها للتدريب، لذلك يطالب العاملون برحيل رئيس الشركة لسوء إدارته .


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل