المحتوى الرئيسى

استمرار إضراب عمال حاويات دمياط لليوم الثالث على التوالى

06/30 12:38

استمر إضراب العاملين بشركة الحاويات بميناء دمياط لليوم الثالث على التوالى، بعد أن رفض رئيس الشركة محمد سعد زغلول التفاوض معهم، أو حتى الحضور للشركة إلى الآن، فى حين حضر نائبه اللواء ممدوح الإمام إلى الشركة، وانصرف من على البوابة دون إجراء أى حوار مع العاملين.
وصرح نيبال محمد شعبان قبطان لأحدالخطوط الملاحية، أنه بهذا الإضراب تعرضنا لمشكلة دفع غرامات ، وهى مبالغ ضخمة تصل إلى 90 ألف دولار فى اليوم الواحد كخط ملاحى ، وسنعود بهذه الغرامات على شركة الحاويات بدمياط. المشكلة الثانية أن حاويات الصادر لن تسافر وبذلك ندفع غرامات للجهة الأخرى المستلمة، والمشكلة الثالثة أن الصادر من البضاعة المتجهة إلى الخارج من فواكه وخضروات مبردة لها فترة عمر محددة وقابلة للتلف ، وبذلك نفكر فى الانتقال إلى موانى أخرى إذا استمر هذا الوضع ، وهذه الشركات تعمل مع موانئ أخرى ومختلفة ، وممكن أن تذهب هذه الخطوط إلى موانىء أخرى بالجوار.
وأكد عدى الألفى - فنى باوناش الساحة – أن العاملين بداوا الاعتصام سلميا ، والعمل كان مستمرا ، ومجموعة من العاملين كانوا معتصمين أمام بوابة الشركة ، لحين وصول رئيس الإدارة والعضو المنتدب للحديث والحوار معه فى مطالب العاملين فلم يحضر ، فذهبنا إلى الحاكم العسكرى فى دمياط لعرض الأمور عليه ، وتم رفع مذكرة مقدمة باسم رئيس نقابة العاملين فى الشركة أسامة مصيلحى وباسم عضو مجلس الإدارة محمود عبد الهادى ابو العنين ، وتتضمن هذه المذكرة توصية بإبعاد رئيس الشركة من الإدارة ، وإبعاد قائمة من الموظفين المعينين فى الشركة وتعيين البديل المناسب للنهوض بالشركة وتحقيق مطالب 1400 عامل وموظف فى الشركة.
وأضاف عدى أن رئيس الشركة استلمها و بها 12ونشا أصبحت الشركة الآن تعمل ب 7 أوناش فقط ، منهم ونش معطل منذ 8 أشهر وكان يحتاج لإصلاحه 8ملايين جنيه وخسرنا بوقفته 12 مليون جنيه.
وقال محمد جمعة الموافى موظف لأحد التوكيلات الملاحية إن سيارات النقل متكدسة فى الخارج سواء كانت سيارات محملة ببضائع للتصدير أو الاستيراد ، وأكد الموافى توقف العمل فى الشركة تماما، ورفض العمال تفريغ سفن النقل التى وصلت خلال اليومين الماضيين ، والتى وصل عددها إلى ثلاث سفن من ثلاثة خطوط هى " cma" و" hapaeloiyd " و " mersek".


رابط دائم:

كلمات البحث:

دمياط| عمال حاويات| اعتصام

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل