المحتوى الرئيسى

 أحمد السبكي: أفلامي ليست مسفة لأخاف من حكم الإخوان

06/30 02:36

أعلن المنتج أحمد السبكي عن قلقه من وصول الاتجاه الديني للحكم في مصر، على الرغم أنه يرى أن أفلامه ليست مسفة لأنها لا تحتوي على مشاهد جنسية مثل أفلام هاني جرجس فوزي، مشيرا إلى أنه في حال ذلك سيعود لمهنة أجداده وهي الجزارة.

قال السبكي: "أنا لا أقدم أفلام (سكس) حتى أخاف من الاتجاه الديني في البلد، كما أنه لا يجوز أن نرفض الرقص الموجود من أيام جدودنا، كما أن الأفلام الأبيض والأسود كان الرقص فيها (ملط) و(البوس) علني ولكننا لا نقدم مثلها الآن، بل أقل بكثير"، حسب صحيفة "المصري اليوم".

تابع: لكني لا أنكر قلقي منهم، ولا أعرف هذا التوجه سيذهب بنا إلى أين، وأصبحت خائف على الثورة لأن الناس تعاملت معها بشكل خاطئ، وأرى أن من شباب الثورة اختفوا، بينما تسعى بعض التيارات الآن لركوبها،ا والإخوان المسلمين أخذوا أكثر من حجمهم وأرى أنهم سيكونون عقبة فى المجتمع.

وأضاف السبكي: لو مسك الإخوان الحكم هاروح أشتغل جزار وأبيع لحمة أهى شغلة أبويا وجدي، وأسيب السينما يعملوا فيها كما يشاءون ويقدمون أفلاما دينية وتاريخية، وأفلامهم لن يراها أحد لأنهم حرّموا التليفزيون، وأؤكد أني أكثر إيمانا منهم.

أما عن تناقده بين تقديمه لأفلام حصلت على جوائز إشادات نقدية وجوائز مثل "كباريه" و"الفرح"، وأفلام أخرى تم وصفها بـ"المسفة" مثل "ولاد البلد"، قال: "فرحت عند حصول أفلامي على جوائز، لكن (أعمل إيه أنا بالجوايز)، فالمهم ان يحقق الفيلم نجاحا جماهيريا ونقديا، كما أني لا أقدم أفلام (سكس) ليطلق عليها مسفة، فهذه الأفلام لا يوجد فيها بوسة أو حضن، (دى حتى أفلام هاني جرجس رمزي) فيها قلة أدب أكتر وأنا ماعنديش إللى هو بيعمله".

وتابع: أعلم أن فيلم "ولاد البلد" سيء و"شارع الهرم" أيضا، ولكنها أفلام تجارية تحقق الهدف منها، فميزانيتها تصل لمليونين وتحقق خمسة ملايين فى الداخل فقط، فلماذا أرفضها، بالإضافة إلى أن هذه النوعية من الأفلام تعرض فى الأعياد لأن الجمهور بعد رمضان يحتاج إلى رقصة وهيصة.

وأشار السبكي إلى ضيقه من شركة روتانا، فقال: "هذه الشركة أصبحت تساومنا على الأفلام وتريد أن تشتريها برخص التراب، خاصة أن معظم المحطات الأخرى (حرامية) وتمر بأزمة مالية، فروتانا تريد شراء الفيلم مني بمليونى جنيه بالنيجاتيف، بعد أن كانت تشتريه قبل الثورة بعشرة ملايين جنيه، وبصراحة لدى استعداد أن أحرق النيجاتيف وأقطعه ولا أعطيه لهم".

يذكر أن أحمد السبكي ينتج حاليا فلمين، وهم "شارع الهرم" لدينا وسعد الصغير و"ساعة ونصف" لأحمد فلوكس.

شاهد مشهد من "كباريه"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل