المحتوى الرئيسى

زبيدة ثروت:انا وسعاد حسني كنا نغار من بعض..وارشح مي عز الدين لتجسيد سيرتي..ومنى زكي تقلد فنانة امريكية

06/30 22:51

غزة - دنيا الوطن

تحدثت الممثلة المصرية المعتزلة زبيدة ثروت لمجلة "الكواكب" عن تفاصيل علاقتها بالممثلة الراحلة سعاد حسني، مشيرة إلى أنها لا تستطيع الجزم بأن سعاد ماتت منتحرة.

وفي هذا الصدد، قالت زبيدة: "كانت لي تجربة عمل واحدة مع سعاد في فيلم "الحب الضائع"، لكن علاقتي بها لم تكن صداقة، بل "زمالة فنية"، وسعاد في الطبيعة كان شكلها عادياً، لكن حينما تقف أمام الكاميرا فكنا نراها بشكل مختلف، وهذا يرجع إلى لجوئها للماكياج والرموش ووصلات الشعر، وهذا يعطي إحساساً للمشاهد بأنها جميلة الجميلات"، مؤكدة أنه كان يوجد غيرة فنية مشروعة بينهما، حيث قالت: " عندما كانت تراني سعاد حسني أرتدي فستاناً أحمر وهي ترتدي آخر بني كانت تعود لتغيير ملابسها، وذلك لرغبتها في الظهور بشكل أفضل مني. 



والأمر نفسه بالنسبة إلي، كما كانت هناك أيضاً منافسة بيننا في الرشاقة، فالمخرجين أيامنا كانوا يغضبون عندما يزيد وزن الفنانة، ولذلك كنا أشبه بالعصافير".

وعن وفاة سعاد حسني، قالت زبيدة ثروت: "لا أستطيع أن أجزم بأن سعاد انتحرت، لكن الوحيدة التي تستطيع حل لغز وفاتها، هي صديقتها نادية يسري التي لازمتها فترة إقامتها في لندن، وهذا ما أراه منذ أن علمت بخبر وفاتها".



وفي سياق اخر قالت زبيدة ثروت أنها ليست بصدد كتابة مذكراتها حالياً، مشيرة إلى أنها لا تجد أي مانع في عمل مسلسل عن حياتها، وأنها ترشح له الممثلة مي عز الدين لتقوم بدورها.

وفي هذا الصدد، قالت زبيدة: "لا أفكر في كتابة مذكراتي، وأعتقد أن أحفادي الستة هم فقط من سيرغبون في معرفة كل شيء يخصني، لأن الناس حالياً لديها العديد من الهموم ولن يكون لديهم متسع من الوقت ليقرأوها، أما إذا كان هناك مسلسل مكتوب بشكل جيد فما المانع من ذلك، وأرشح الممثلة مي عز الدين لتجسد دوري في كل مراحل عمري المختلفة، وهذا الأمر لم يعد صعباً كما كان، فالماكياج حدث به تطور هائل".



وعمّا ترّدد حول ارتدائها للحجاب قالت: "أنا لم أرتد الحجاب، واستاء من الممثلات اللاتي يعملن بحجابهن، فلا يوجد في الفن ما يسمى باشتراط الفنان على المخرج، وإذا قبل أي مخرج ذلك فهو هزؤ".



هذا واعربت زبيدة ثروت عن استيائها من مستوى نجوم الوقت الحالي مقارنة بنجوم عصرها، حيث قالت: "عادل إمام فنان متميز وأحب أفلامه، أما منى زكي تقلد إحدى الممثلات الأمريكيات، ولكني لا أتذكر اسمها الآن، ولكن هل هؤلاء هن البطلات الآن؟!، كيف يمكنني مشاهدتهن بعد فاتن حمامة وماجدة وشادية وهند رستم؟ الله يكون في عونكم فيما تشاهدونه اليوم، فأنا لا أشاهد الأفلام المصرية حالياً إلا نادراً وأكتفي بالأجنبي، ولكن إحقاقاً للحق فهناك أكثر من ممثلة لفتت انتباهي هذه الفترة مثل دنيا سمير غانم ونيللي كريم". 


زبيدة ثروت





زبيدة ثروت وسعاد حسني





أهم أخبار مصر

Comments

عاجل