المحتوى الرئيسى

البابا شنودة :ضحايا المشاجرات ليسوا من الشهداء

06/30 16:09

البابا شنودة :ضحايا المشاجرات ليسوا من الشهداء

البابا شنودة

الجريدة – رفض البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية, بطريرك الكرازة المرقسية، استخدام السلاح، حتى لو في الدفاع عن نفسه، وذلك منعاً لسقوط ضحايا.

واستشهد البابا خلال عظته الأسبوعية مساء الأربعاء، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بقول السيد المسيح لبطرس الرسول: “رد سيفك إلى غمده.. من أخذ بالسيف.. فبالسيف يؤخذ”، ووضح أن الشهيد هو “من يموت أو يستشهد من أجل الله فقط، وليس لمجرد شخص مات في مُشاجرة أو خلافه يُطلق عليه شهيداً”.
وانتقد البابا شنودة، وبشدة المسؤولين عن تقديم المُساعدات للمحُتاجين في الكنائس والجمعيات الخيرية، ووصفهم بأنهم قساة القلوب، مؤكداً ضرورة مراجعة أسماء المسؤولين عن هذا العمل، مضيفاً “لابد أن يكونوا طيبي القلب ولديهم رحمة تجاه هؤلاء المُحتاجين، والقدرة على احترامهم”، ونوه إلى “ضيق المعيشة وارتفاع تكاليف الدراسة وزواج الفتيات وغيره من سُبل الاحتياج”.
من جهة اخرى أطلق مركز رؤية للتنمية والدراسات الإعلامية، بالتعاون مع مركز صحفيون متحدون، مبادرة “القضاء على إعلام الفتنة الطائفية”،  والعمل سويًا من أجل القضاء على الاحتقان الديني والدفاع عن حرية الاعتقاد من خلال منابر إعلامية ليبرالية ديمقراطية

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=20222

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل