المحتوى الرئيسى

البابا شنودة يطالب القساوسة بمراجعة ملفات مساعدات الفقراء بالكنيسة

06/30 13:30

انتقد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الكهنة والأساقفة وكل المسئولين عن تقديم المساعدات للمحتاجين فى الكنائس، لأنهم لا ينفذون وصايا الله، ووصفهم بأنهم قساة القلوب، ودعا البابا الأساقفة والكهنة بضرورة مراجعة أسماء القائمين على هذا العمل فى أسرع وقت، وطالب المسئولين عن تقديم المساعدات أن يكون لديهم رحمة تجاه هؤلاء المُحتاجين ولديهم القدرة على احترامهم.

وحذر البابا شنودة فى عظته الأسبوعية بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية من ضياع فرص الزواج للفتيات بسبب الكبرياء والغرور والتعالى والمُبالغة فى شروط الزواج،فى ظل الظروف التى تمر بها هذه الأيام، مضيفا أن هذه الظروف أدت الى ضعف فرص الزواج بسبب تدنى الأوضاع الاقتصادية حالياً، وندرة فرص العمل بالنسبة للشباب ودعى البابا البنات الى خفض مطالبهم بسبب الظروف الاقتصادية.

ووافق البابا على تعميد شخص، إنجيلى، وغير أرثوذكسى، وحل مشكلته فى إتمام زواجه من فتاة ارثوذكسية من خلال التدخل ودعوة القس لحل مشكلته، طبقا للعقيدة الأرثوذكسية، لتعد هذه الحالة الأولى التى يتدخل فيها البابا مباشرة.

كما أكد البابا أن من حق أى إنسان الدفاع عن نفسه ولكن دون استخدام السلاح، حتى لا تحدث أى جرائم والاكتفاء بالدفاع عن النفس، وذكر البابا أيه من الكتاب المقدس لبطرس الرسول قال فيها"عندما أراد الدفاع عن السيد المسيح، حينئذ قال له السيد المسيح رد سيفك إلى غمده ما أخذ بالسيف فبالسيف يؤخذ".

فى توضيح عن الشهادة قال البابا، إن الشهيد هو من يموت أو يستشهد من أجل الله فقط، وليس لمجرد شخص مات فى مُشاجرة أو خلافه يُطلق عليه شهيداً، خاصة أن هذه الأيام كل واحد يموت يقولوا علية شهيد وهذا خطأ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل