المحتوى الرئيسى

افتتاح المهرجان الأول للحرف التقليدية بالقاهرة

06/30 08:13

افتتح الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة اليوم المهرجان الأول للحرف التقليدية الذي تقيمه مؤسسة الأغاخان الثقافية بالتعاون مع المنحة الكندية ، ومشروع تنمية مجتمع الدرب الأحمر.


يمتد المهرجان حتى يوم الأحد 3/7/2011 بحديقة الأزهر، ويهدف إلى دعم ورش الحرف اليدوية المحلية بالدرب الأحمر.

أكد المهندس شريف عريان مدير عام مؤسسة أغاخان ـ مصر بأن إقامة المهرجان تأتي في إطار جهود مشروع تنمية مجتمع الدرب الأحمر، والمساهمة في الارتقاء بالحي اجتماعيا واقتصادياً والحفاظ على الحرف التراثية والتقليدية .

وقد روعي أن يدعى للمهرجان جميع الفئات المستهدفة والمعنية بالحرف التقليدية من مراكز التصميم والمدارس الفنية والمعماريين ومصممي الديكور الداخلي وأصحاب معارض الحرف اليدوية والفنادق والمنتجعات وشركات تنسيق الحدائق والنوادي ، وطلاب وأساتذة كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والشباب بجميع انتماءاته ومستوياته التعليمية .

وأشار اللواء أحمد حلمي المنسق العام للمشروع أن فعاليات المهرجان الممتدة على مدار أربعة أيام ،سوف تضم مساحة عرض رئيسية لعدد 60 مكان عرض لحرفيي الدرب الأحمر والصناعات المصرية اليدوية .

كما تنظم على هامش المهرجان عروض فنية لمسرح العرائس وكلاسيكيات الموسيقى الشرقية .
و حرصت إدارة المهرجان على تنظيم زيارات يومية لزوار المهرجان إلى منطقة الدرب الأحمر التاريخية للتعرف على آثار المنطقة والجاري أعمال الترميم والتطوير بها، مدعمة بعروض ومؤثرات الصوت والضوء .


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل