المحتوى الرئيسى

مجلس جامعة بنى سويف يقرر إنشاء معهد للعلوم وكلية للمجتمع

06/30 12:13

قرر مجلس جامعة بني سويف إنشاء معهد للبحوث والعلوم المتقدمة والدراسات العليا، ليقوم بمنح درجات الدبلوم في مجالات العلوم المتقدمة، وإنشاء وحدات بحثية متخصصة لتقديم الاستشارات والدراسات العلمية في مجالات الطب والصيدلة والعلوم.

كما يقوم المعهد بإنشاء المعمل المركزي للجامعة ويحتوي على أحدث الأجهزة للتحاليل والقياسات على أن يكون العائد المادي هو مصدر الدخل الرئيس للمعهد.

كما قرر المجلس فى جلسته أمس الأربعاء برئاسة الدكتور أمين السيد لطفى القائم بأعمال رئيس الجامعة إنشاء كلية المجتمع بالجامعة بعد العرض على المجلس الأعلى للجامعات وتتكون من عدة أقسام قسم العلوم الطبيعية وقسم العلوم الطبية والتطبيقية وقسم علوم الحاسب الآلي وقسم العلوم الإدارية، بالإضافة لقسم الآداب والتربية.

وصرح رئيس الجامعة أن البرنامج الدراسي بالكلية يتكون من أربعة فصول دراسية يدرس فيها الطالب ما لا يقل عن 64 وحدة دراسية، وتستلزم تخصص مادة أجنبية أو برنامجاً تحضيريا أو تدريبياً تعاونياً قبل الالتحاق بسوق العمل، وتهدف هذه الكلية إلي إحداث تطوير شامل لكافة جوانب العملية التعليمية والأكاديمية.

كما أعلن رئيس الجامعة عن بدء تشغيل مستشفي المعلمين ببني سويف على أن يبدأ التشغيل بالعيادات الخارجية للمستشفي بواسطة أساتذة الطب البشري بالجامعة.

من ناحية أخرى وافق المجلس على ترقية أعضاء هيئة التدريس من الدرجة الوظيفية الأقل إلي الدرجة الوظيفية الأعلى وتمت الموافقة على ترقية كلا من الدكتور محمد أحمد محمد المدرس بقسم الأنف والأذن بكلية الطب بوظيفة أستاذ مساعد والدكتور محمود عطية على الأستاذ المساعد بقسم التخدير كلية الطب لوظيفة أستاذ بنفس القسم.

كما تمت ترقية الدكتور أحمد محمد عبد العزيز المدرس المساعد بقسم الأدوية والسموم كلية الصيدلة بوظيفة مدرس بذات القسم والدكتور هدي محمد محمود المدرس المساعد بقسم العاقير بكلية الصيدلة لوظيفة مدرس بذات القسم.

وقد حضر اجتماع المجلس نواب رئيس الجامعة والعمداء والأساتذة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل