المحتوى الرئيسى

الجيش يرفع الكباري المؤدية لمقر إدارة قناة السويس لمنع وصول عمال الشركات المحتجين

06/30 12:00

قامت قوات الجيش اليوم –الخميس- برفع الكباري المؤدية إلى مبنى الإرشاد ـ المقر الرئيسي لإدارة القناة ـ لمنع وصول عمال الشركات المحتجين إليه لإقتحامه والإعتصام بداخله.

وإضطرت قوات الجيش إلى هذا الأجراء بعد تعدد محاولات إقتحام المبنى من جانب المحتجين من خلال نزع الأسلاك الشائكة التي ضربت حول الكباري.

وقام عمال الشركات اليوم بإغلاق الكوبري الوحيد المؤدي إلى مبنى القناة وأشعلوا النيران ومنعوا مرور السيارات والعاملين بقناة لسويس إلى مقر عملهم مما أدى إلى تدخل قوات الجيش وفتح الكوبري بعد وقوع مشاحنات ومشادات بينهم وبين العمال.


ويواصل عمال الشركات السبع التابعة لقناة السويس إضرابهم عن العمل لليوم السادس عشر على التوالي احتجاجاً على تنفيذ قناة السويس الاتفاق الذي تم بينهم في إبريل الماضي ويقضي بزيادة أجورهم بنسبة 40 % من الأجر الأساسي وصرف حوافز سنوية بنسبة 7 % ابتدءا من أول يونيو الجاري.

ويطالب العمال بتنفيذ الأتفاق الذي تم بينهم وبين إدارة القناة في إبريل الماضي وتم بموجبه إنهاء اعتصامهم الأول ويقضي بزيادة أجورهم.

وواصل نحو 8500 عامل عمال شركات قناة السويس السبع بمحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد إضرابهم عن العمل.


وتقول إدارة قناة السويس أن احتجاجات العمال لم تؤثر حتى الآن على حركة مرور السفن.
وقالت إدارة الشركات بهيئة قناة السويس أن تحقيق مطالب العمال يحتاج إلى تعديل تشريعي للمادة 48 من قناة القطاع العام الذي تنبعه هذه الشركات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل