المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. مشاحنات المستبعدين من قرعة الإسكان مع الأمن فى الغربية

06/30 18:55

فى تطور لثورة غضب الراسبين والمستبعدين من القرعة العلنية للإسكان التى أجريت اليوم، شهد ديوان عام محافظة الغربية مشاحنات بين المواطنين المعتصمين وقوات تأمين المبنى من القوات المسلحة والشرطة، بعد أن حاولوا اقتحام الدايوان لمقابلة المسئولين وقيام بعض منهم بقطع شارع البحر الرئيسي أمام مبنى الديوان، مما أدى لإيقاف حركة المرور.

دفع ذلك المحاسب على سنجر، السكرتير العام للمحافظة، إلى التوجه مباشرة للديوان عقب انتهاء إجراء القرعة وقام بمقابلة وفد منهم يضم 10 أفراد بالمدخل الرئيسي للديوان لمحاولة إنهاء الأزمة وإقناعهم بأن هناك وحدات سكنية جديدة سيتم الانتهاء من تشطيبها خلال عام واحد وتكون جاهزة للتسليم، وأن الأولوية ستكون لهم دون إجراء بحوث جديدة عليهم، إلا أنه فشل فى إقناع المعتصمين، الذين طالبوا بتسلم وحدات سكنية فورية أو كتابة عقود للوحدات التى سيتم تسلمها بعد عام.

أدت أعمال الشغب والعنف من قبل الراسبين والمستبعدين من قرعة الإسكان والمعتصمين أمام ديوان عام المحافظة ورشق المبنى بالحجارة، لإطلاق الأعيرة النارية من قبل القوات المسلحة فى الهواء لترويعهم وتفريقهم وإيقاف أعمال العنف، التى قاموا بها وقطع الطريق بشارع البحر الرئيسى، ومحاولة اقتحام ديوان المحافظة.

أسفر ذلك عن إصابة عدد من رجال القوات المسلحة وجنود الأمن المركزى بكدمات وجروح طفيفة، نتيجة أعمال رشق الحجارة من قبل المستبعدين.

تمكنت القوات المسلحة من القبض على عدد منهم.. تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وتحاول القوات المسلحة الموجودة بالديوان والتى فرضت طوقا أمنيا لعدم اقتحامه وتهدئة المواطنين وامتصاص غضبهم لحين الوصول لحل مطالبهم.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل