المحتوى الرئيسى

> نتيجة الثانوية من 16 إلي 18 يوليو

06/30 21:02

 أدي أمس 354 ألف طالب امتحان مادتي المستوي الرفيع والتربية الوطنية للصف الثالث الثانوي، حيث أدي 111 ألف طالب امتحان المستوي الرفيع في اللغة العربية و54 ألف طالب في اللغة الإنجليزية و103 آلاف طالب في الجغرافيا و73 ألف طالب في الفلسفة و3 آلاف في الأحياء و6 آلاف في الرياضيات.


ومن جانبه أكد جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن اللجان الامتحانية سارت بشكل جيد، موضحاً أنه تفقد 4 لجان بمنطقة عابدين ولم تؤثر أحداث التحرير علي الامتحانات والتزم جميع الطلاب باللجان في الوقت المحدد ولم تحدث معهم أي مشكلات، لافتاً إلي أن الوزارة أصدرت قراراً بمنع دخول أي طالب غير مقيد باللجنة إلي امتحان المستوي منعاً لوجود أي مشكلات. وقال: إن أي طالب يثبت أنه دفع ثمن دخول الامتحان وكانت المدرسة هي المقصرة في التسجيل سيسمح له بدخول امتحان الدور الثاني خاصة أن هناك 10 طلاب بإحدي اللجان أكدوا أنهم دفعوا في مدرستهم وهي التي لم تقم بتسجيلهم.

وكشف العربي أن إعلان نتيجة الثانوية العامة سيكون في الفترة بين 15 إلي 20 يوليو. وأكد د.أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم ضرورة أن تعمل الكنترولات دون ضغط من تحديد موعد مسبق لإعلان النتيجة حفاظاً علي مصلحة الطلاب.

ومن جانب آخر كشفت تقارير المتابعة لوزارة التربية والتعليم أن بعض الطلاب بمدرسة بإدارة شرق المنصورة حاولوا إثارة حالة من التوتر في امتحان المستوي الرفيع أمس إلا أن المراقبين سيطروا علي الوضع.

كما ساعد أحد الملاحظين ظالب ضعيفاً النظر بمدرسة علي خاطر بالإسكندرية في قراءة ورقة الأسئلة خاصة أن الورقة المكبرة لم تصل إليه.

كما أوضحت التقارير وأن أحد الطلاب طعن ملاحظاً بآلة حادة في ذراعه بلجنة المشير أحمد إسماعيل بأسيوط، كما استمرت شكاوي الملاحظين والتعدي عليهم في لجنتي الحامول وبيلا بكفر الشيخ وسط توجه من الوزارة لإلغاء اللجان بهذه المناطق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل