المحتوى الرئيسى

نتيجة الثانوية العامة بعد أسبوعين.. ولاشكاوى من المستوى الرفيع والتربية الوطنية

06/30 20:14

أدى طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، امتحانى المستوى الرفيع والتربية الوطنية الخميس  دون شكاوى، وإن طالب البعض بالاعتماد على كتاب يرجعون إليه لمذاكرة مادة المستوى الرفيع، وهو ما رد عليه جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بأن المادة تعتمد بشكل رئيسى على اجتهاد الطلاب فى الاطلاع والتوسع فى دراسة المادة، لكونها مادة مستوى رفيع تعتمد على قدرات الطالب.

وأكد العربى خلال لقائه عدداً من الصحفيين أن نتيجة الثانوية العامة سيتم إعلانها خلال الفترة من 16 إلى 18 يوليو الجارى، وأنها ستعلن لجميع الطلاب فى وقت واحد دون التفريق بين طالب وآخر، لافتاً إلى أن الوزارة تدرس فى الفترة المقبلة إلغاء لجنتى الحامول وبيلا بمحافظة كفر الشيخ ابتداء من العام المقبل، بسبب كثرة الشكاوى من استخدام العنف من قبل الطلاب أثناء محاولاتهم الغش، لافتاً إلى اعتداء طالب فى بيلا على مراقب بمطواة.وقال العربى إن عدد المتقدمين لامتحان مادة المستوى الرفيع بلغ 354 ألفاً و186 منهم 111530 لغة عربية و54 ألفاً و559 لغة إنجليزية و1420 لغة فرنسية و103 آلاف و914 جغرافيا و7319 فلسفة و3973 أحياء و6173 رياضيات. وأضاف العربى أن رئيس لجنة الملك فهد الثانوية بمدينة نصر تمكن من ضبط طالب يرتدى سماعة حول أذنيه مخبأة تحت شاش، مدعياً إصابة رأسه بجرح، وتم عمل محضر، وذلك أثناء أدائه امتحان مادة علم النفس والاجتماع الخميس ، كما تم تحرير محضر لأحد الطلاب بلجنة المشير أحمد إسماعيل بأسيوط بعدما اعتدى على ملاحظ بآلة حادة وتم نقل الملاحظ إلى المستشفى وتحويل الطالب إلى التحقيق.

وفى المحافظات، علت الابتسامة وجوه طلاب الثانوية العامة لسهولة امتحانات المستوى الرفيع، فيما حرر 3 طلاب محضر شرطة ضد مدير مدرسة على مبارك الثانوية بالدقهلية، لعدم إدراج أسمائهم فى لجان المستوى الرفيع بمادة اللغة العربية، وأكد الطلاب وهم سالم أحمد على ومحمد الحسن محمود ومحمد ممدوح السيد، أنهم دفعوا رسم المستوى الرفيع لمدير المدرسة، ولكنهم فوجئوا أثناء توجههم لأداء الامتحان بأن أسماءهم غير موجودة فى اللجان. فى الوقت نفسه، قال جمال العربى إن الطلاب الذين دفعوا رسوم مادة المستوى الرفيع ولم تدرج المدرسة أسماءهم سيتم التحقيق فى أمرهم، وإذا ثبتت أحقيتهم سيؤدون الامتحان فى الدور الثانى مع المؤجلين.

وفى أسيوط، لم تسجل مراقبة الامتحانات أى شكاوى، وتفقد إبراهيم موافى، وكيل وزارة التربية والتعليم، لجان مراكز أبوتيج وساحل سليم والفتح، وخرج الطلاب من اللجان وهم راضون عن الامتحان.

وفى كفر الشيخ، أكد الطلاب أن أسئلة الفلسفة بالمستوى الرفيع كانت فى مستوى الطالب المتوسط، بينما شكا الطلاب إسلام الشهاوى ومحمد موسى سليم وأحمد البحيرى من أسئلة القطعة فى الإنجليزى للمستوى الرفيع ووصفوها بأنها جاءت غير مباشرة، فيما أشاد آخرون بمستوى الامتحان عامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل