المحتوى الرئيسى

ماراثون الثانوية العامة "المرحلة الثانية" ينتهي بالجغرافيا "السهلة"

06/30 14:21

اختتم طلاب المرحلة الثانية ماراثون الثانوية العامة قبل ساعة من الموعد المحدد بسبب سهولة امتحان مادة المستوى الرفيع " الجغرافيا "، حيث خرج الطلاب معربين عن بالغ سعادتهم من سهولة الامتحان والذي جاء في مستوى الطالب المتوسط  .

ومن المقرر أن تنتهي امتحانات المرحلة الأولى ظهر السبت بامتحان الاقتصاد والإحصاء لطلاب المرحلة الأولى لينتهي بذلك أول ماراثون للثانوية العامة بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير دون خسائر رغم كل التوقعات التي أكدت عكس ذلك .

ورغم طبيعة مادة الجغرافية التي تقلل من الحديث عن الثورة، أقحم واضعوا الامتحان لفظ الثورة في سؤالين من أسئلة الامتحان الأربعة، حيث تصدر السؤال الرابع سؤالا عن ثورة المعلومات "ما النتائج المترتبة على ثورة المعلومات" وأيضا سؤالا آخر عن الثورة الصناعية في بريطانيا، كما شمل الامتحان الإجابة عن خريطتين "خريطة مصر وخريطة العالم".

وأجمع الطلاب الذين ارتسمت على وجوههم السعادة نتيجة سهولة الامتحان أن الأسئلة جاءت مباشرة سهلة للغاية، خالية من التعقيدات وجميعها من المنهج الدراسي والنماذج الامتحانية، وأن الوقت المخصص لأداء الامتحان مناسب للغاية للإجابة والمراجعة على الأسئلة، مشيرين إلى أن هذا الامتحان يعد أفضل من امتحانات الأعوام السابقة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل