المحتوى الرئيسى

الذهب يتراجع مع تحسن الموقف في اليونان

06/30 15:23

لندن (رويترز) - تراجع الذهب تحت ضغط تنامي اقبال المستثمرين على المخاطرة يوم الخميس بعد أن بدت اليونان أكثر استعدادا للمضي قدما في الاجراءات التقشفية مما عوض تأثير تراجع الدولار.

ولا تزال أسعار الذهب على المسار نحو تحقيق مكاسب فصلية متتالية للمرة الحادية عشر خلال الربع الثاني من 2011.

وكان الذهب خلال الثلاثة أشهر السابقة مستفيدا رئيسيا من قلق المستثمرين تجاه التأثير المحتمل لازمة اليونان على باقي اقتصاد منطقة اليورو ومن تأثير كارثة اليابان وافاق النمو الاقتصادي العالمي.

وصوت البرلمان اليوناني بالموافقة يوم الاربعاء في أول اقتراع من اثنين على اجراءات للتقشف بالرغم من تصاعد أعمال العنف في الشوارع. ومن المتوقع أن يقر البرلمان نهائيا خطة التقشف في وقت لاحق اليوم.

وهبط الذهب في السوق الفورية 0.3 في المئة الى 1507.89 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 1212 بتوقيت جرينتش بعد أن صعد لجلستين متتاليتين. وتراجع الذهب في الولايات المتحدة 0.11 في المئة الى 1508.60 دولار للاوقية.

وفقد الدولار 0.25 في المئة من قيمته أمام سلة من العملات وارتفع اليورو بعد أن تحركت اليونان خطوة تجاه الحصول على مساعدات دولية.

وعادة ما يستمد الذهب قوة من ضعف الدولار حيث يقلص تراجع العملة الامريكية من تكلفة شراء الذهب أمام المستثمرين غير الامريكيين لكن هذه العلاقة العكسية يمكن أن تنحسر في بعض الاحيان.

واستقرت الفضة عند 34.77 دولار للاوقية في طريقها لتكبد خسارة فصلية بنسبة سبعة في المئة في أول تراجع لها بعد سبعة فصول متتالية من المكاسب وفي أسوأ أداء فصلي منذ الربع الثالث من عام 2008 حينما اقتربت الازمة المالية العالمية من ذروتها.

وارتفع البلاديوم 1.1 في المئة الى 754.72 دولار للاوقية.

وهبط البلاتين 0.4 في المئة الى 1717.00 دولارا للاوقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل