المحتوى الرئيسى

مهاتير محمد يؤكد قدرة الاقتصاد المصرى على جذب الاستثمارات ويحذر من تضخيم المظاهرات

06/30 11:08

القاهرة- أكد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق، مهاتير محمد، أن الاقتصاد المصرى قادر على جذب استثمارات أجنبية فى المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أهمية دور الإعلام فى المرحلة الحالية.

والتقى "مهاتير"، الذى يزور مصر حالياً، المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، أمس، فى لقاءين منفصلين، كما عقد لقاءً ثالثاً مع الدكتور أحمد زويل، الحائز على جائزة نوبل فى الفيزياء.

وطالب "مهاتير"، خلال لقائه "شرف"، الإعلام المصرى بعدم تضخيم الأحداث والتظاهرات، بما يؤثر سلبا على السياحة والاستثمار. واعتبر أن عودة 7 آلاف طالب ماليزى للدراسة فى مصر دليل على تمتع القاهرة بطاقات جذب للطلبة العرب والأجانب. وأضاف أن ماليزيا بها نحو 100 ألف طالب أجنبى، وهو ما يعود على الاقتصاد الماليزى بالنفع، داعيا إلى تبادل الزيارات بين الجانبين.

من جانبه، أكد "شرف" تطلع مصر للاستفادة من التجربة الماليزية الرائدة فى عملية التنمية، لبناء نموذجها الخاص، وسعى القاهرة لاجتذاب الاستثمارات الماليزية وإقامة مشروعات تنموية فى مصر. وأكد "مهاتير" أن مصر مرت بفترات سياسية "مرتبكة"، نتيجة ظروف إقليمية ودولية، إلا أن ثورة 25 يناير كانت بمثابة إعادة صياغة لتأثير القرار السياسى المصرى على المستويين الإقليمى والدولى، معتبراً أن ما قيل عن الشعب المصرى بأنه غير مهيأ للتعامل مع الأساليب الديمقراطية كان افتراء كبيراً.

المصدر: صحف ووكالات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل