المحتوى الرئيسى

> أخبارنا

06/30 21:02

حل المجالس المحلية أنقذ « وزير» «مؤقتاً» من المثول أمام النيابة

 تسبب حكم محكمة القضاء الإداري بحل المجالس المحلية في انقاذ محافظ القاهرة السابق د. عبد العظيم وزير من المثول أمام النيابة العامة للتحقيق معه في بيع أرض بحي السلام بالأمر المباشر لشركة «ماكرو» بأقل من قيمتها بما يقارب 82 مليون جنيه.

كان المجلس الشعبي المحلي لمحافظة القاهرة قرر بأغلبية الأصوات قبل صدور الحكم بساعات قليلة إحالة ملف مخالفات عبد العظيم وزير، للنيابة العامة للتحقيق معه.

وهو ما يعد انقاذاً مؤقتاً للمحافظ الاسبق

فيما كشف مصدر مسئول بمحافظة القاهرة أن نائب المحافظ للمنطقة الشرقية المهندس مختار الحملاوي وكان قد طلب من رئيس حي السلام الأسبق اللواء سامي مرعي الموافقة علي الترخيص للشركة ورفض الأخير مطالب بتوقيع المحافظ أولاً، وهو ما كان سبباً في نقله.

حواس: أنا «رئيس تحرير» الآثار.. والأمين العام للمجلس «مدير التحرير»! ن

في د.زاهي حواس» وزير الدولة لشئون الآثار وجود أي تعارض بين اختصاصاته كوزير وبين الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، لافتًا إلي أن الاثنين يعملان معًا لمصلحة الآثار.

 كان حواس قد أصدر قرارًا بتعيين «د.محمد عبدالمقصود» أمينًا عامًا للمجلس الأعلي للآثار وهو المنصب الذي خلا بتولي حواس الوزارة قبل عدة أشهر.

حواس شبه موقعه كوزير برئيس التحرير الذي يدير العمل في صحيفة والأمين العام للمجلس هو مدير التحرير الذي يتكامل دوره مع رئيس التحرير ويحل محله في حال غيابه، وبالتالي لا يوجد تعارض أبدًا بينهما.

ضبط ألف مخالفة تموينية و 9 أطنان لحوم فاسدة بالجيزة

 أعلن د.علي عبدالرحمن محافظ الجيزة أن هناك بعض الشركات تقدمت بعروض لتوفير اللحوم خلال شهر رمضان، وتقوم المحافظة حاليا بدراستها ويتم تعميم التجربة في حالة نجاحها لتخفيض أسعار اللحوم للمواطنين.

ومن جانبه أكد المهندس عبدالله بدوي مدير مديرية التموين بالجيزة أن أجهزة المديرية ضبطت خلال شهر يونيو ألف مخالفة تموينية من المخابز البلدية والطباقي غير المرخصة علاوة علي بيع أنابيب البوتاجاز بأعلي من السعر لافتا إلي تشديد الرقابة علي جميع الأنشطة التموينية وإحالة المخالفين إلي النيابة العامة.

وأعلن د.سيد جاد المولي مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة عن ضبط 9 أطنان لحوم فاسدة خلال شهر يونيو .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل