المحتوى الرئيسى

ايكليستون: "هيمنة فيتل غير مملة"

06/30 18:28

 

اكد ال"سوبريمو" بيرني ايكليستون، مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، ان الهيمنة التي فرضها سائق ريد بول-رينو الالماني سيباستيان فيتل على مجريات هذا الموسم ليست مملة لان ما يحصل في 2011 مشابها لفترة تألق الالماني الاخر ميكايل شوماخر.

 

وفرض فيتل سيطرته المطلقة على مجريات هذا الموسم واصبحت الطريق ممهدة امامه للاحتفاظ باللقب العالمي، وذلك بعدما انطلق من المركز الاول في سبعة سباقات من اصل ثمانية وحقق الانتصار في ستة سباقات، فيما حل ثانيا في السباقين الاخرين ما جعله يبتعد بفارق 77 نقطة عن اقرب ملاحقيه البريطاني جنسون باتون في حين اصبح فريقه ريد بول بعيدا بفارق 89 نقطة عن ماكلارين-مرسيدس.

 

"سيباستيان في وضع مشابه لميكايل (شوماخر)"، هذا ما قاله ايكليستون في حديث لموقع الاتحاد الدولي على شبكة الانترنت، مضيفا "سيباستيان هو الافضل في الوقت الحالي وهذا ما يقف خلف هيمنته ويجعل الجمهور مهتما للغاية لانه هناك سؤالا كبيرا في كل سباق: اي سائق سيتمكن من الفوز على فيتل؟ وهذا ما يدفع الجمهور لمتابعة السباقات".

 

وذهب الامر بايكليستون الى القول بان الهيمنة التي فرضها فيتل ملفتة اكثر من تلك التي فرضها الاسطورة شوماخر بين 1994 و2004 حيث توج بسبعة القاب (رقم قياسي)، مضيفا "ان المنافسة التي يواجهها سيباستيان اكبر من تلك التي واجهها ميكايل، وهذا ما يجعل الانتصارات التي يحققها سيباستيان ترتدي اهمية اكبر. لا ارى سببا يحول دون ان نعيش حقبة ريد بول، كما كانت الحال مع فيراري ايام شوماخر".

 

واعرب ايكليستون عن اعجابه بالدور الذي لعبه فيتل كسفير لرياضة الفئة الاولى بعد تتويجه باللقب العالمي الموسم الماضي، وهو امر لم ينجح في الارتقاء الى مستواه العديد من السائقين، مضيفا "الامر الاول هو اني لست معجبا على الاطلاق بالسائقين الذين يخضعون تماما لسيطرة فرقهم والرعاة. الامر مختلف مع سيباستيان. لا يزال سيد نفسه، وهذا الامر يتحقق لان ريد بول و(مالك الفريق) ديدي ماتيشيتس يسمحان بذلك".

 

وواصل "كل سائق في فورمولا واحد، خصوصا البطل، يدين بنجاحه وامواله لشعبيته في هذه الرياضة. ولهذا السبب عليه ان يعطي شيئا في المقابل، ان يكون منفتحا، قريبا (من الجمهور). لهذا السبب تذمرت من (الاسباني) فرناندو الونسو لانه، وبحسب رأيي، لم يمثل فورمولا واحد بطريقة جيدة بما فيه الكفاية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل