المحتوى الرئيسى

البرادعي من بيت الأمة: الشعب يشعر بعدم تحقق مطالب الثورة

06/29 23:17

كتب- إمام أحمد:


بعد اجتماع استمر لأكثر من ساعة ونصف مع قيادات حزب الوفد بحضور الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب؛ أكد الدكتور محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن المرحلة الحالية التي تمر بها مصر تتسم بـ''الضبابية والعشوائية''، قائلاً: ''الشعب يشعر بأن مطالب الثورة لم تتحقق''.

وأوضح البرادعي خلال مؤتمر صحفي بمقر حزب الوفد، مساء الأربعاء، أنه تم الاتفاق مع قيادات الوفد على ضرورة وجود قائمة موحدة في انتخابات مجلس الشعب، وأن تجرى الانتخابات على أساس القائمة النسبية لتكفل التمثيل الحقيقي للشعب، وكذلك ضرورة أن تكون لجنة إعداد الدستور الجديد ممثلة لكافة أطياف الشعب المصري ومحل توافق بين القوى السياسية.

ووصف البرادعي المرحلة الجارية بـ''الحرجة''، مشدداً على ضرورة تكاتف جميع قوى الشعب وعدم الانقسام، قائلاً: ''الوقت الحالي لا يحتاج إلى تنافسات وصراعات بل إلى توافق بين كافة فئات وطوائف الشعب''.


 


وتعقيبا على الأحداث التي وقعت بين قوات الأمن والمتظاهرين في ميدان التحرير، أكد البر ادعى على وجود قوى مازالت تريد أن تخرب مصر, معرباً عن أسفه للحالة الأمنية غير المنضبطة التي تمر بها البلاد، وقال: ''يجب أن يكون للحكومة الحالية برئاسة الدكتور عصام شرف موقف واضح وصريح اتجاه كل ما يحدث''، مطالباً في الوقت ذاته بتوسيع صلاحيات الحكومة وأن تتحول إلى  حكومة ''إنقاذ وطني''  وليست ''تيسير أعمال''.

ومن جانبه أعرب الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، عن سعادته البالغة باستقبال د. محمد البرادعي في ''بيت الأمة''، مشيراً إلى وجود توافق بين الوفد والبرادعي في كل الموضوعات العامة.

ووصف البدوي الوثيقة التي قدمها البرادعى تحت مسمى ''حقوق الإنسان المصري''، بأنها ''وثيقة عظيمة''، موضحاً تشابها مع وثيقة التحالف الديمقراطي من أجل مصر التي توافق عليها 18 حزباً، وأشار إلى إمكانية دمج الوثيقتان.

وأضاف البدوى: ''هناك اتفاق فى الرؤية على أهمية التحالف الانتخابي، لأن مجلس الشعب القادم سيضع الدستور ولا يجب أن ينفرد به أغلبية''، مشدداً على ان هذا الامر محل توافق مع الدكتور محمد البرادعى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل