المحتوى الرئيسى

الزمالك يفرّط في فرصة حسم الديربي ويكتفي بالتعادل مع غريمه الأهلي

06/29 23:14

دبي - العربية.نت

فرّط الزمالك في فرصة حسم موقعة الديربي مع غريمه التقليدي حامل اللقب والمتصدر الأهلي، والعودة بقوة إلى دائرة المنافسة على لقبه الأول منذ 2004 بعدما تلقى هدفاً متأخراً في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2 اليوم الأربعاء في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

ودخل الفريقان إلى هذه المواجهة وسط حالة من الارتباك لأنه اتُخذ في بادىء الأمر قراراً بتأجيل اللقاء لأسباب أمنية، وتحديداً بسبب اندلاع مواجهات عنيفة ليل الثلاثاء الأربعاء بين الشرطة المصرية ومتظاهرين في وسط القاهرة ما أدى إلى سقوط العديد من الجرحى، ثم عاد المسؤولون وأكدوا إقامته في وقته المحدد سابقاً.

وكان بإمكان الزمالك أن يفرح كثيراً لإقامة المباراة في موعدها لأنه كان قريباً جداً من تحقيق فوزه الأول على غريمه التقليدي منذ 21 مايو/آيار 2007 (2-1)، ما كان سيسمح له بتقليص الفارق الذي يفصله عن رجال المدرب البرتغالي مانويل جوزيه إلى نقطتين فقط قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم، إلا أنه اكتفى بنقطة ليُبقى فارق النقاط الخمس الفاصل بين الطرفين، ما وضع الأهلي على مشارف إحراز اللقب للمرة السابعة على التوالي والسادسة والثلاثين في تاريخه.

وجاءت أهداف اللقاء الثلاثة الأولى في الشوط الأول، حيث تقدم الزمالك الذي سقط في المرحلة السابقة أمام المصري البورسعيدي (0-2)، منذ الدقيقة (6) عبر أحمد جعفر الذي توغل في الجهة اليسرى قبل أن يغمز الكرة فارتدت من المدافع أحمد السيد إلى الشباك، لكن أحمد ناجي جدو أدرك التعادل بكرة رأسية، مستفيداً من خطأ فادح من الحارس عبدالواحد السيد (19).

واستعاد الزمالك التقدم مجدداً في الدقيقة (27) عبر القطري حسين ياسر المحمدي الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة بينية متقنة من محمود عبدالرزاق "شيكابالا"، ثم وضع الكرة فوق الحارس.

واعتقد الجميع أن الزمالك في طريقه للخروج فائزاً، لكن الموريتاني دومينيك دا سيلفا أدرك التعادل في الدقيقة (82) بكرة أطلقها من حدود المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية، وذلك وفقاً لوكالة "فرانس برس".

واعترض لاعبو الزمالك كثيراً على الهدف لأن الحكم لم يوقف المباراة رغم إصابة أحد زملائهم وسقوطه على أرض الملعب لتتوقف المباراة بعد الهدف حوالي 9 دقائق، ثم استكملت مجدداً مع 10 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع، وقد أكملها الأهلي بعشرة لاعبين بعدما رفع الحكم الهولندي كيفن بلوم البطاقة الحمراء في وجه حسام عاشور لاعتدائه على لاعب خصم.

واستعاد الاسماعيلي توازنه بفوزه على الاتحاد السكندري بهدفين للنيجيري جون اوويري (74)، وعبد الله الشحات (90)، رافعاً رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل