المحتوى الرئيسى

«القمة» تنتهي بالتعادل 2-2 والأهلي يقترب من تحقيق اللقب

06/29 23:13

في مباراة قمة ماراثونية،  اقترب النادي الأهلي من  درع الدوري، بعد تعادله مع غريمه التقليدي الزمالك بهدفين لكل منهما، في اللقاء الذي جمعهما، الأربعاء، في الجولة الـ 27 للمسابقة، ليستمر اعتلاء النادي الأهلي لقمة مسابقة الدوري العام برصيد 56 نقطة، ويقترب من الظفر بالبطولة، بعد حفاظه على فارق الخمس نقاط، ويفقد نادى الزمالك نقطتين ثمينتين ليتوقف رصيده عند 51 نقطة .

شهدت المباراة أحداثاً ساخنة، وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لحسام عاشور في الدقيقة 92 من المباراة لاعتدائه على هاني سعيد.

تقدم أحمد جعفر بهدف مبكر لنادي الزمالك في الدقيقة 6 من الشوط الأول، وأدرك جدو هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 18 ، وأعاد ياسر المحمدي التقدم لفريقه في الدقيقة 26 ، قبل أن ينجح دومينيك البديل في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 82 من المباراة.

شهدت المباراة توتر كبير بعد الهدف الثاني للأهلي مع اعتراض حسام حسن ولاعبي الزمالك على تسجيل الأهلي للهدف بحجة سقوط لاعبين من نادي الزمالك في أرضية الملعب.

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب أصحاب الرداء الأبيض، حيث بسط نجوم الزمالك سيطرتهم على الكرة بفضل تحركات حسين ياسر المحمدي، وشيكابالا، وتقدم طرفا الملعب عمر جابر، وعبد الشافي، ما أحدث نوعاً من عدم التوازن للنادي الأهلي فى الرقابة الدفاعية.

افتتح الزمالك التسجيل عن طريق أحمد جعفر بعد 6 دقائق من بداية المباراة، حيث تسلم كرة حريرية من ياسر المحمدي، انفرد على أثرها بالمرمى ولعب الكرة من فوق أحمد عادل عبد المنعم الذي خرج لملاقاته لتصطدم الكرة بمدافعي الأهلى أحمد السيد وشريف عبد الفضيل وتتهادى داخل المرمى.

بعد الهدف، واصل نادي الزمالك شن هجماته من عمق وطرفي الملعب في غياب تام للاعبي وسط الأهلي ماعدا بركات الذي حاول جاهداً اختراق الجهة اليمنى، وتمكن من إرسال كرة عرضية في الدقيقة 13 كادت أن تغالط عبد الواحد لكنها مرت على يمين القائم الأيمن فى الدقيقة 13 من المباراة.

وتواصلت السيطرة الكاملة لنادي الزمالك على المباراة مع معاناة الأهلي من فجوة بين خط وسطه وخط هجومه ويلعب حازم إمام عرضية متقنة يخرجها شريف عبد الفضيل وينظف منطقة جزائه، يتبعها المتألق حسين المحمدي بكرة من ضربة ركنية يلعبها عمرو الصفتي رأسية في الدقيقة 16 وتمر بجانب القائم في فرصة الهدف الثاني للزمالك.

ويمر بركات من حسين المحمدي ويلعب كرة عرضية  يستقبلها جدو برأسية قبل عبد الواحد السيد الذي خرج من مرماه بشكل خاطئ لينجح النادي الأهلي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

وينجح ياسر المحمدى في معاودة التقدم لنادي الزمالك بعد كرة بينية من شيكابالا في الدقيقة 26، لينفرد بالمرمى وينجح فى إيداعها بسهولة من بين دفاع الأهلي.

ويمر بركات بالكرة ويلعب عرضية إلى جدو على طريقة الهدف الأول، لكنه لعبها قوية لتمر فوق المرمي في الدقيقة 30، ويمر شيكابالا بمهارة من الجهة اليمنى من أحمد السيد، لكن شريف عبد الفضيل يتدخل ويخرج الكرة ضربة ركنية فى آخر لقطات الشوط الأول.

ويدفع مانويل جوزيه، بدومينيك دا سيلفا، مع بداية الشوط الثاني بدلاً من المعتز بالله إينو، فيما أخرج حسام حسن، حازم إمام لصالح هاني سعيد.

وبدأ الأهلى في استعادة السيطرة الكاملة على المباراة، لكن دون خطورة كبيرة على مرمى عبد الواحد السيد.

ويسدد أحمد فتحي، كرة تعلو العارضة في الدقيقة 48 ، وتمر كرة أخرى من  بين أقدام عماد متعب إلى يد عبد الواحد السيد في الدقيقة 58 في هجمة خطيرة للنادي الأهلي، ويلعب دومينيك كرة أرضية في منطقة الجزاء يشتتها دفاع الزمالك، ويحصل وائل جمعة على البطاقة الصفراء بعد تدخل عنيف مع أحمد جعفر.

ويدفع مانويل جوزيه، بأحمد حسن وأمير سعيود بديلان لمتعب ومحمد بركات في الدقيقة 68 ، ويلعب شيكابالا كرة قوية في الدقيقة 74 سهلة في يد أحمد عادل عبد المنعم، وفي الدقيقة 75 تأتي أخطر فرص الأهلي بعدما مر أحمد حسن من عبد الواحد، وراوغ الدفاع ، لكن دفاع الزمالك يتكتل وينجح عبد الواحد السيد في السيطرة على الكرة من جديد.

ويدفع حسام حسن، بعودية، بديلاً لشيكابالا في الدقيقة 78، ويسفر الضغط المتواصل للنادي الأهلي عن  تسجيل هدف التعادل عن طريق دومينيك دا سيلفا الذي سدد كرة قوية تخترق مرمى عبد الواحد السيد في الدقيقة 82 ويعترض الجهاز الفني للزمالك على صحة الهدف بسبب سقوط لاعبين من الزمالك على الأرض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل