المحتوى الرئيسى

التحرير الآن: مطالبات المحاكمة والعدالة ودعوات بتوقف التظاهر

06/29 21:59

القاهرة- أ ش أ


تعددت وجهات النظر حول أحداث مساء الثلاثاء التي لا تزال الروايات تختلف حولها في ميدان التحرير، حيث يرى الكثيرون أن البلطجية الذين يستخدمهم فلول الحزب الوطني المنحل وراء تأجيج الوضع الذي شهد استقرارا نسبيا في الفترة الماضية.

فقد تجمهر المارة حول أعداد من المتظاهرين الذين بقوا في الميدان حتى الآن فيما احتدمت في كل جانب المناقشات بين المتظاهرين الذين قضوا ليلتهم أو حضروا في الفجر أو صباحا واعتبروا أن الشرطة أفرطت في استخدام وسائل محاولات تفريقهم وبين المارة الذين يرون أن البلطجية هم المسئولون عن أحداث الأمس.. وفي غضون ذلك حاول المتواجدون تنظيم المرور قدر استطاعتهم بالميدان.

ويقول كريم كرم محامي حاصل على الماجستير في القانون وعضو حزب التجمع ان الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لم تتغير بعد وحلم المصريين بحياة كريمة وبالتعامل الجيد من قبل قوات الأمن لم يتحقق على الوجه المنشود.

وأضاف كريم ''مطالبنا الآن هي نفس مطالب يوم 25 يناير: ألا تستخدم الشرطة العنف مع المتظاهرين، وأن يتم التعامل بالحوار إضافة إلى النظر بعين الرحمة إلى الفقراء وزيادة قيمة التعويضات التي تم صرفها لأهالي الشهداء والجرحى.''

أما سعد محمود حفني فهو مزارع من أسوان يأتي بانتظام إلى ميدان التحرير، وقال إنه هو وما يزيد على خمسمائة شخص يحضرون المظاهرات المليونية للمطالبة بتوزيع الأراضي التي تنازل عنها الأمير الوليد بن طلال في توشكى لكي يقوم الفلاحون في أسوان بزراعتها، ويقول : ''لو عندي خمس أو ستة فدادين سأقوم بزراعتها ولن آتي إلى الميدان، ولكن مع توفير المياه والمرافق''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل