المحتوى الرئيسى

أغاني الزمن الجميل بقلم : صالح صلاح شبانة

06/29 21:48

أغاني الزمن الجميل

بقلم : الداعي بالخير صالح صلاح شبانة

Shabanah2007@yahoo.com

سعد جمهور النخبة من أهل الفكر والفن مساء الثلاثاء الموافق 28/6/2011 م بحفل فني نادر في عصر فن (الطقطقة) على رأي سميرة توفيق ، أحياه الفنان الكبير حسن رمزي ، الذي أضاء أركان مسرح مركز الحسين الثقافي ، أحد ينابيع وروافد الثقافة في الأردن ، وأحد الإنجازات الأردنية للثقافة المميزة ، وكان الحفل تحت رعاية الشاعر والمبدع جريس سماوي ، أمين عام وزارة الثقافة ، وبحضور حشد كبير من جمهور نخبة النخبة من الفنانين والأدباء الأردنيين ، والذين لم ألتق بهم من سنين طويلة ...!!

وقد أبدع الفنان حسن رمزي بانتقاء الأغاني الخالدة ، وأبدع بأدائه المميز ، وصوته العاطفي الجميل وظهوره الرزين ، وهدوءه الذي يطرب الأذن والنفس ، ويؤدي إلى حالة من الارتياح والانشراح الشاملين ..!!

استمر الحفل حوالي ساعة ونصف ، طاف بنا حسن رمزي في رياض الزمن الجميل ، زمن عبد الحليم حافظ ومحرم فؤاد وكارم محمود ، وماهر العطار ، وفايزة أحمد وغيرهم ، وكان يؤدي بإحساس خاص إحساس كل فنان منهم ..!!

حسن رمزي رمز من رموز الأصالة الفنية ، للأسف مثل غيره من كبار أعلام الفن الذين اندثروا تحت غبار الإهمال والنسيان ، واغتيلوا بسموم الحاقدين من مسئولي النوافذ الإعلامية حيث لا يمكن لفنان أن يطل دونهم ، ولله الحمد والمنة على انتشار الإعلام الخاص والإنترنت ، واليوتيوب ، أبرز انجاز لأي مبدع أن يقدم نفسه بنفسه ، ولكن حسن رمزي يبدو مصرا على متابعة المشوار ، وتعويض ما فات على حسابه الخاص ، وهذي التضحيات لا يقوم بها إلا كل أصيل من أهل الفكر والإبداع ، عندما تغلق أمامه طاقات ومنابر الإعلام الذين يغتالون كل شخصية ناجحة ، فهم كالغراب المنتن الذي سرق الصابون ، ولما سُئِل عن السبب قال ( الأذى من طبعي) ...!!!

حسن رمزي في حفله البهي هذا ، الذي لم يَخّلُ من أخطاء فنية وإدارية اثبت نجوميته ، وحقق نجاحا ، سعدت أن أكون أحد الحضور الذين عاشوا نحو ساعة ونصف مع الزمن الجميل وفن الزمن الجميل الذي انتهى ولن يعود ...!!!

أبارك لصديق العمر الأستاذ حسن رمزي نجاحه ، وأتمنى أن نشاهد الحفل على شاشة التلفزيون الأردني الذي قام على خلاف عادته بتصوير الحفل بأربع كاميرات وبطاقم من أمهر فنيي التلفزيون الأردني ، وهذه خطوة مباركة ، أرجو أن تدوم وتتواصل مع كل مبدع يستحق أن يأخذ حقه في وطنه .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل