المحتوى الرئيسى

رفض دعوى قضائية ببطلان قرار تخفيض سهم "كريدي أجريكول"

06/29 21:44

رفضت محكمة القاهرة الاقتصادية دعوي رجل الأعمال الخليجي عبيد بن عبد القادر بن محمد موسي الذي طالب بإيقاف تنفيذ قرار بنك كريدي أجريكول بتخفيض القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيهات إلي 4 جنيهات وطالبه أيضاً بأن يدفع له مليونا و669ألف جنيه تمثل قيمة الخسائر التي تكبدها نتيجة انخفاض القيمة الاسمية.

كما طالب رجل الأعمال العربي أيضاً بتعويض مليون جنيه عن الأضرار المادية وما فاته من كسب.
وقال رجل الأعمال في صحيفة دعواه إنه أحد المساهمين ويقتني 275 ألف سهم وقد اشتري السهم وفقاً للقيمة السوقية وقت الشراء بـ 21 جنيها للسهم ثم فوجيء بقيام البنك بتخفيض القيمة الاسمية مما تسبب ذلك في الإضرار به. وبتداول الدعوي بالجلسات أصدرت المحكمة حكماً برفض الدعوي.
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها: إن طلب التعويض من قبل صاحب الدعوي هو وجه آخر لطلب بطلان قرار الجمعية العمومية للبنك بتخفيض القيمة الاسمية للأسهم، بل أن المحكمة أشارت إلي أن المادة 168 من القانون 159 لسنة تنص علي أن للجمعية العامة غير العادية، الأحقية في تعديل نظام الشركة، بل ولها الحق أيضاً في تعديل النظام العام ولايجوز حرمانها من ذلك.
بالإضافة إلى أن 85.5 % من المساهمين الممثلين في اجتماع الجمعية أي ما يجاوز ثلاثة أرباع المساهمين الممثلين قد وافقوا علي ذلك لذا فإن دعوي "عبيد بن عبد القادر " ببطلان هذا القرار والتعويض عن اتخاذه فيه انتقاص لحقوق المساهمين وأن ما ذكره صاحب الدعوي بأن القرار يعرض مصلحة الشركة للخطر كلام غير صحيح وبلا أسانيد.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل