المحتوى الرئيسى

حماس تستنكر اعتقال "صلاح" وأحكام "عباس"

06/29 21:37

دمشق- خاص:

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما قامت به الشرطة البريطانية ضد الشيخ رائد صلاح الذي دخل أراضيها بطريقة قانونية، مؤكدةً أن احتجاز الشيخ صلاح لا أخلاقيًّا ولا قانونيًّا، ورضوخ، واستجابة لضغوط الاحتلال الصهيوني.

 

وقالت في تصريح اليوم وصل (إخوان أون لاين): "إننا إذ نستهجن إذعان الحكومة البريطانية لهذه الضغوط، لندعوها إلى الإفراج الفوري عن الشيخ رائد صلاح؛ ليكمل زيارته للدفاع عن الشعب الفلسطيني، كما ندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية في بريطانيا وخارجها إلى الضغط على الحكومة البريطانية للإفراج الفوري عنه".

 

وفي سياق آخر نددت الحركة بالأحكام السياسية الجائرة الصادرة بحقِّ أربعة من قيادات وأبناء الحركة، وهم: (أنس رصرص، وزين الدين شبانة، وبلال المحتسب، ونبيل النتشة)، الذين كان يفترض الإفراج عن ثلاثة منهم، في إطار إنهاء ملف المعتقلين السياسيين حسبما ما نص عليه اتفاق المصالحة الموقع في القاهرة، وإصدار حكم بحقِّ الأخ "نبيل النتشة" الأسير في سجون الاحتلال الصهيوني.

 

وأكد مصدر مسئول بالحركة أن إصدار تلك الأحكام، واستمرار نهج الاعتقال السياسي ينافي روح المصالحة وما تمَّ الاتفاق عليه، ويخلق أجواءً سلبية بين يدي المصالحة الوطنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل