المحتوى الرئيسى

19 منظمة حقوقية تنتقد بطء محاكمات قتلة الثوار

06/29 21:13

كتب- خالد عفيفي:

انتقدت 19 منظمة حقوقية من بينهم المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان، والمنظمة العربية للإصلاح الجنائي البطء البالغ في محاكمة الضباط المتهمين بإطلاق النار، وقتل المتظاهرين، سواء أمام أقسام الشرطة أو في ميدان التحرير وفي المحافظات المختلفة، مؤكدة أهمية وقف الضباط المتهمين في أحداث إطلاق النار على الشهداء في الفترة من 25 ـ 28 يناير عن العمل.

 

ودعت المنظمات في بيان حول أحداث ميدان التحرير ومسرح البالون النائب العام إلى التحقيق فيما حدث، خاصة في إطلاق القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين، واستخدام بلطجية مأجورين من قبل قوات الأمن للاعتداء على أسر الشهداء أمام مسرح البالون وفي ميدان التحرير، وأمام وزارة الداخلية، على حدِّ تعبير البيان.

 

وأكدت ضرورة إحالة المقبوض عليهم للتحقيق أمام النيابة العامة، موضحة أنه إذا ثبت قيامهم بأي أفعال غير مشروعة، يجب إحالتهم إلى المحاكمة أمام قاضيهم الطبيعي، وليس المحاكمة العسكرية، والإفراج عن أسر الشهداء والمواطنين الذين لم يثبت قيامهم بأي فعل إجرامي.

 

وطالبت المنظمات وزارة الداخلية باحترام حقِّ التظاهر السلمي، وعدم التعرض لأي تجمعات أو مظاهرات احتجاجية سواء في ميدان التحرير أو غيره من الأماكن، مؤكدة أن مهام الوزارة تقتصر على حماية الأمن، وحماية المنشآت العامة والخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل