المحتوى الرئيسى

> تجميد المساعدات الأمريكية للبنان

06/29 21:12

كشف مصدر عسكري لبناني أن المساعدات الأمريكة لبلاده «مجمدة» وأوضح أن الولايات المتحدة سألت وفداً عسكرياً لبنانياً زارها مؤخراً عن «تأثير حزب الله علي الجيش».

ونقلت صحيفة «النهار» اللبنانية عن «مرجع عسكري رفيع» لم تسمه أن الزيادة التي من المقرر أن يقوم بها قائد الجيش العماد جان قهوجي إلي واشنطن ذات أهمية كبيرة ولا سيما بالنسبة إلي متابعة المساعدات الأمريكية التي وصفها المرجع بأنها «ليست متوقفة، ولكن أشعر بأنها مجمدة».

وحول ماهية الملاحظات الأمريكية الحالية علي الجيش وهل صحيح أنهم سألوا عن تأثير «حزب الله» عليه وعلاقة الحزب بالجيش، أجاب المرجع بأن «الوفد سمع أسئلة من هذا النوع، لكن جواب الوفد كان واضحاً، وهو أن حزب الله موجود في لبنان وفي الجنوب حيث يقاوم إسرائيل. فهل المطلوب أن يقاتل الجيش حزب الله خدمة لإسرائيل.

ورفض المرجع الحديث عن تأثير ضباط محددين من الطائفة الشيعية في الجيش علي أدائه، وقال: «أتحدي أي طرف لبناني أو غربي أن يقول إن أي ضابط يتصرف علي هواه في الجيش أو أنه قادر علي أن يحرك قطعة أو جندياً إلا بأمر من القيادة.. الضباط اللبنانيون يأتمرون بأوامر المؤسسة وليس بأوامر الطوائف أو الأحزاب».


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل