المحتوى الرئيسى

> الجيش السوري يستعد لاقتحام «جبل الزاوية» بقصف «الرامي» و«تلال»

06/29 21:12

قصفت الدبابات السورية أمس الأول منطقة تلال وقرية الرامي بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، وقال أحد سكان قرية كنصفرة بجبل الزاوية إن أصوات انفجارات قوية سمعت علي بعد 20 كيلو مترًا إلي الشمال حول قريتي راما وأورم الجوز مشيرًا إلي أن القصف كان عشوائيًا.

ورجح رئيس المنظمة السورية لحقوق الإنسان عمار القربي أن القصف تحضير لاقتحام منطقة جبل الزاوية التي تضم عدة قري علي الحدود مع تركيا.

وأضاف رامي عبدالرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عشرات الدبابات والمدرعات التابعة للجيش السوري دخلت إلي الرامي بأدلب، وفي غضون ذلك قال رئيس منظمة سواسية لحقوق الإنسان محمد الحساني إن 17 شخصًا اعتقلوا بمحافظة الرقة خلال الـ48 ساعة الماضية، مضيفًا أن المئات من الناس اعتقلوا بشكل تعسفي بأنحاء البلاد هذا الأسبوع، وفي الاثناء خرجت مظاهرات ليلية بمناطق متفرقة من المدن السورية طالبت بإسقاط النظام السوري. وذكر شهود عيان أن هناك انتشارًا كثيفًا لعناصر من الأمن السوري بدرعا فضلاً عن إطلاق نار غزير وقطع التيار الكهربي عن المدينة.

من جانبه أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الاتحاد الروسي ميخائيل مارجيلوف أن روسيا تشعر بالقلق إزاء ما يجري في سوريا وقال إن القيادة الروسية تسعي لحل هذه الأزمة بأسرع ما يمكن لمنع تطور الأوضاع كما يحدث في ليبيا.

وأوضح مارجيلوف أن لروسيا في سوريا صديقا وحيدًا وهو الشعب السوري، كما عبر عن أمله في أن تتعاون الحكومة السورية مع جميع القوي الفاعلة من أجل تطبيق الإصلاحات بأسرع ما يمكن. وفي تطور لاحق دعا عضو الكونجرس الأمريكي النائب دينس كوسينيتش وسائل الإعلام العالمية إلي عدم الاشتراك في تضخيم ما يجري من أحداث في سوريا، وأوضح أن هناك من يريد إعطاء صورة خاطئة عن الأوضاع هناك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل