المحتوى الرئيسى
alaan TV

> قوي المسار الصحيح: لن نعترف بدستور جديد ينتقص من حقوق العمال

06/29 21:04

 أعلن أعضاء تحالف قوي المسار الصحيح الذي يضم عمال مصر في الداخل والخارج ومنظمات المجتمع المدني رفضهم الاعتراف بأي تعديل دستوري ينتقص من حق العامل والفلاح في التمثيل بالمجالس النيابية.

ودعا أعضاء التحالف في المؤتمر الاول لهم مساء أمس الاول في مقر اتحاد العمال الي نشر ثقافة العمل والانتاج وإنشاء شركة قابضة مصرية لاستثمارات المصريين العاملين في الخارج بالعملة الصعبة لدعم المشروعات القومية الكبري والاستغناء عن الدعم الأجنبي مع اصدار تشريع يضمن حقوق المصريين في الخارج في ممارسة حقوقهم السياسية.

وقال د.محمد الغرياني مؤسس قوي المسار الصحيح إن العمال والفلاحين والمرأة لن يعترفوا بأي دستور ينتقص من حقهم وستكون هناك تحركات من قوي المسار الصحيح في المحافل والمنظمات الدولية لحماية حقوق هذه الفئات مطالبا بمجلس شعب يعبر عن الأغلبية الحقيقية في المجتمع.

ووجه الدعوة للمجلس العسكري للاجتماع مع العمال والفلاحين باعتبارهم أغلبية بدلا من الجلوس مع جماعات وفئات ليس لها علاقة بالوطن، مشيرا إلي أننا يمكن أن نستغني عن المعونات التي وصفها «بالحقيرة» من أمريكا وأوروبا من خلال استثمارات جديدة للعاملين بالخارج والداخل.

وشدد إسماعيل فهمي القائم بأعمال رئيس اتحاد العمال علي ضرورة استعادة العقول المهاجرة إلي أرض الوطن للاستفادة من كفاءاتهم وزيادة عائدات مصر من تحويلات أبنائها في الخارج بجانب الاسهام في اقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة للقضاء علي البطالة، وأكد أهمية توحيد جهود تحالف قوي المسار الصحيح والحركة النقابية المصرية لبناء مصر من جديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل