المحتوى الرئيسى

تعديل محدود على حكومة فياض وتأجيل حكومة الوفاق الى مابعد ايلول

06/29 20:43

غزة - دنيا الوطن

في اعقاب تعثر جهود المصالحة بالخلاف على اختيار رئيس للوزراء فان اتفاقا غير معلن تم بين حركتي فتح وحماس يقضي بابقاء الامور على ما هي عليه في الضفة الغربية وقطاع غزة حتى ايلول القادم. حيث من المتوقع ان تتوجه القيادة الفلسطينية الى الهيئة الدولية للحصول على عضوية في الامم المتحدة.

وقالت مصادر مطلعة ان تعديلا وزاريا يشمل تسع حقائب سيطرا على حكومة فياض خلال الايام القليلة القادمة لتواصل عملها حتى ايلول القادم.

وكانت الحكومة قدمت استقالتها للرئيس عباس الذي اعاد تكليف فياض لتشكيل الحكومة قبل شهرين.

وكان موقع ايلاف السعودي نقل عن وكالة الانباء السعودية واس قولها: ان الرئيس عباس قدم عرضًا لحماس عبر تركيا يقضي بالقفز عن البند الاول من المصالحة والبدء بتنفيذ البند الثاني.

وجاء في الموقع: ان الرئيس محمود عباس قدم عرضاً لحركة المقاومة الاسلامية حماس عبر تركيا يقضي بتأجيل تشكيل الحكومة إلى ما بعد استحقاق سبتمبر التوجه الى الامم المتحدة مع البدء في تفعيل المنظمة.

وقال مصدر فلسطيني في غزة لم يذكر اسمه ان سبب زيارة الرئيس محمود عباس لتركيا قبل أيام كان تقديم عرض جديد لحركة حماس. حيث ترافقت زيارة الرئيس مع زيارة كان يقوم بها خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس لتركيا والتقى خلالها بمسؤولين هناك من أجل تجاوز عقدة تشكيل الحكومة بسبب رفض الحركة تولي سلام فياض رئاستها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل