المحتوى الرئيسى

«الزعفرانى»: التنسيق مع «الحرية والعدالة» سابق لأوانه

06/29 20:07

قال الدكتور إبراهيم الزعفرانى، وكيل مؤسسى حزب النهضة: إن عدد مؤسسى الحزب اقترب من 5 آلاف شخص، وسنتقدم بأوراقه إلى لجنة شؤون الأحزاب خلال أسبوعين، ولدينا مقار للحزب فى 6 محافظات، هى: القاهرة، والمنصورة، والإسكندرية، والمنيا، وسوهاج، ودمنهور، والمستشار محمود الخضيرى والدكتور كمال الهلباوى، استشاريان للحزب».

وأضاف الزعفرانى لـ«المصرى اليوم»: إن التنسيق مع حزب «الحرية والعدالة» أو الدخول فى التحالف الديمقراطى للأحزاب سابق لأوانه، و«النهضة» يريد إثبات وجوده قبل التفكير فى الانضمام إلى أى تحالف، موضحاً أنه لم يدع للانضمام إلى هذا التحالف، ويحضر جلسات المجلس الوطنى الذى دعا إليها الدكتور ممدوح حمزة، مشيراً إلى أنه يقبل الحوار مع جميع الأحزاب مادامت أجندتها وطنية، بما فيها حزبا «الريادة» و«الحرية والعدالة»، وأنه يرحب بالتعددية الحزبية لأن هذا فى صالح الوطن.

وأشاد بحزب التيار المصرى، الذى ساهم فى تأسيسه عدد من شباب الإخوان، واعتبره إضافة جديدة لساحة العمل الحزبى الشبابى. وأكد الزعفرانى أنه قابل الدكتور محمد حبيب، نائب المرشد السابق، وعرض عليه الانضمام لحزب النهضة، وقال له الأخير إنه سيفكر فى الأمر ويستخير الله. من جانبه، قال حبيب: «قلت للزعفرانى أعطنى فترة حتى أفكر وأستخير الله ومازلت أفكر حتى الآن فى العرض».

من جهة أخرى، قال إسلام لطفى، وكيل مؤسسى حزب التيار المصرى: «إن الحزب بدأ فى جمع التوكيلات، وتجاوز عددها ألف توكيل خلال أيام قليلة من الإعلان عن الحزب وسيتم وضع البرنامج عن طريق العديد من الورش الشعبية التى ستنعقد الأسبوع المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل