المحتوى الرئيسى

«أوباما» يشبه نفسه بـ«ميسى»: أنا أبوالكرة

06/29 19:56

«أنا أبو كرة القدم.. أنا القائد.. طبعاً، أنا وميسى».. هكذا شبه الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، نفسه باللاعب الأرجنتينى، ليونيل ميسى، أفضل لاعب فى العالم، ونجم فريق برشلونة الإسبانى، واعتبر نفسه «أبوكرة القدم»، وذلك لدى استقباله فريق كولورادو رابيدز، وتكريم لاعبيه فى البيت الأبيض بمناسبة فوزهم بالدورى الأمريكى لكرة القدم فى الموسم الماضى للمرة الأولى فى تاريخ مشاركاتهم، وفقاً لما ذكره موقع «جول دوت كوم» الرياضى الأربعاء.

وتقدم مدير الكرة فى النادى، جيف بلادش، ليهدى أوباما قميص الفريق مطبوعاً عليه اسم أوباما والرقم 10، وقال مخاطباً الحضور «كما تعلمون الرقم 10 يمنح للقائد، وأنت القائد»، فأجاب أوباما: «طبعاً.. أنا وميسى»، مبدياً إعجابه بالقميص العنابى المميز، وأضاف أن له حصته من متابعة مباريات كرة القدم، ومازح اللاعبين قائلاً: «أنا أبوكرة القدم».

وأثنى أوباما على روح العمل الجماعى للاعبى الفريق، لاحتفاظهم بالأمل، رغم أن نتائجهم فى الدورى كانت ثانى أسوأ سجل فى بداية المنافسات، مثنياً على قائد الفريق بابلو، الذى خاض 286 مباراة مع فريقه خلال 13 عاماً قبل أن يحصل على لقب.

وقال أوباما إن ابنتيه، ماليا وساشا، جعلتاه من المعجبين بلعبة كرة القدم، وأصبح «شغوفاً بمشاهدة أى ازدحام حول الكرة»، وأوضح: «تابعت العديد من المباريات، حيث تتحرك الكرة ويلاحقها لاعبون قبل أن يظهر أشخاص آخرون فى الصورة، ويبدأون بمطاردتها من جديد» - فى إشارة إلى أن كثيراً من الأمريكيين لايزالون لا يفهموم اللعبة الأكثر شعبية فى العالم - حيث تحتل كرة السلة والبيسبول أول خيارات المتابعة فى الرياضة الأمريكية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل