المحتوى الرئيسى

الهدوء يعود لميدان التحرير.. والمئات ينددون بـ«الداخلية»

06/29 19:54

ندد مئات المتظاهرين في ميدان التحرير، بأحداث مساء الثلاثاء بالميدان، والتي أصيب خلالها بحسب بيان وزارة الصحة، 1114 مواطناً، تباينت إصاباتهم ما بين الاختناق بالغاز المسيل للدموع وإصابات بالرصاص المطاطي والحجارة التي كانت قوات الأمن المركزي تلقيها على المتظاهرين.

وعادت حركة المرور في الميدان إلى طبيعتها على الرغم من تجمع المتظاهرين في وسط الميدان،  وتطوع  عشرات المواطنين للعمل في تنظيم حركة المرور في الميدان، في ظل غياب الشرطة،  فيما بدأ العشرات في تنظيف الشوارع المؤدية للميدان والمحيطة بمبنى وزارة الداخلية، من آثار معارك، مساء الثلاثاء، وصباح الأربعاء.

وقد انتشرت أعداد كبيرة من أفراد القوات المسلحة، حول مبنى وزارة الداخلية والشوارع المحيطة به، للحيلولة دون وقوع أية اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.

وأعلن مساعد وزير الصحة للشئون السياسية والفنية، الدكتور عبد الحميد أباظة،  أن إجمالي عدد المصابين في الأحداث التى وقعت فى منطقة ميدان التحرير فجر الأربعاء، ارتفع ليصل حتى الآن 1114 مصابا، من بينهم 990 مصابا تم اسعافهم في موقع الأحداث، وتم تحويل 124 مصاباً إلى المستشفيات.

وقال أباظة إن 108 مصابين من بين الذين تم حجزهم بالمستشفيات تقرر خروجهم بعد أن تحسنت حالتهم واطمأنت الفرق الطبية عليهم، مشيراً إلى أنه مازال حتى الآن 16 مصاباً يتلقون العلاج بالمستشفيات.

      

وأضاف أن الإصابات كانت ما بين جروح قطعية وكدمات وكسور واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكداً أن سيارات الاسعاف مازالت متواجدة في المناطق المحيطة بميدان التحرير تحسباً لأية ظروف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل