المحتوى الرئيسى

«المتحدة» تستأنف رحلاتها على الخط الملاحي «الغردقة- ضبا»

06/29 19:49

استأنفت العبارة السريعة المتحدة رحلاتها في نقل الركاب والسيارات بين مينائي الغردقة وضبا السعودي، الأربعاء، بعد توقف 4 أشهر لإجراء الصيانة لها وتنفيذ شروط الاتفاقية الدولية للملاحة البحرية الخاصة بسلامة الأرواح في البحار.

ووافقت هيئة السلامة البحرية على إبحار العبارة بعد إجراء التفتيش البحري عليها وعلى أجهزة ومعدات السلامة والإنقاذ والحريق حيث غادرت العبارة على متنها نحو 300 راكب إلى ميناء ضبا السعودي.

وقال الربان طارق ياسين ،  مدير ميناء الغردقة ، إن الميناء يعمل به العبارتين «الرياض» و«المتحدة» بمعدل رحلة يومية لكل منهما لاستيعاب الأعداد القادمة من المصريين العائدين من السعودية ودول الخليج العربي خلال موسم الصيف.

 وكشف اللواء محمد عبد القادر جاب الله ، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر ، أن الطلب السعودي بفتح خط ملاحي جديد بين ميناء ضبا وشرم الشيخ يتم دراسة الجدوى الاقتصادية منه، مشيراً إلى  أن الأسباب الأمنية التي كانت تمنع فتح هذا الخط قبل ثورة 25 يناير انتهت والتي تتمثل في تأمين حياة الرئيس السابق حسنى مبارك، خلال تواجده في شرم الشيخ ، متوقعاً أن يرفع الخط الملاحي الجديد نسبة السياحة العربية في فنادق شرم الشيخ .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل