المحتوى الرئيسى

بالصور.. دموع الثانوية الأزهرية تعود من جديد بسبب الجبر

06/29 19:42

عاد مشهد الدموع مرة أخرى الى الثانوية الأزهرية، حيث أدى اليوم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية للقسم العلمى، بنما أدى طلاب القسم الأدبى مادة اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوى".

خرجت فتيات القسم العلمى لمجمع فتيات مدينة نصر اليوم وقد استقلن أولياء أمورهن بالبكاء من صعوبة الجبر ولضيق الوقت المقرر لزمن الإجابة، قالت الطالبة جهاد لـ"لليوم السابع"، أن الامتحان كان صعباً للغاية، موضحة أن وقت الإجابة لا يكفى وأن أسئلة الجبر كانت معقدة، بخلاف الهندسة التى أتت سهلة إلى حد ما، وأشارت "جهاد" إلى أن الصعوبة الآن تكمن فى كيفية مراجعة مادة مثل التفسير وامتحان المادة غدا "يعنى المادة أمامها نصف يوم أين مسئولى الأزهر ومن يضع جدول الامتحانات".

وذكرت أم "جهاد"، أن المواد الثقافية ضاعت أكثر الدرجات فيها، موضحة أن لديها 4 أولاد كلهم فى الأزهر غير أنها قررت خروجهم من التعليم الأزهرى لصعوبة مواده وكثرتها لدرجة أن الطالب يذاكر 17 مادة وجدول الامتحانات صعب المذاكرة به، لأنه لا يعطى الوقت الكافى للطالب لمراجعة المادة.

وقالت الطالبة ندى أحمد من معهد المعادى، إن صعوبة امتحان مادة الجبر وطول الامتحان أدى الى حدوث حالة إغماء للطالبة هاجر أحمد بعد خروجها منهارة من اللجنة بسبب صعوبة الجبر، موضحة أن معظم الطالبات بالمعهد خرجن فى نهاية الوقت، كما شهد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل