المحتوى الرئيسى

القومي لحقوق الإنسان:هجوم بلطجية المحليات علي أسر الشهداء ..شرارة البداية

06/29 19:32

صرح جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان أنه من خلال البحث توصلت اللجنة بشكل مبدأي إلي أن ثمة عناصر غربية متواجدة بالميدان، وعندما وصلت اللجنة كان الإئتلاف موجود، ويبحث معنا، وإتضح لنا أن بمجرد خروج أهالي الشهداء من مسرح البالون وسط إحتفالية التكريم هجم بعض البلطجية المنتمين إلي المجلس المحلي الواقع خلف مسرح البالون، مرتدين فالنات صفراء وبناطيل سوداء بالسيوف.

مما ادي إلي ذهاب أهالي الشهداء للداخلية طالبين الحماية، والبحث في الأمر، لكن قوات الأمن المركزي إستقبلتهم بالقنابل المسيلة للدموع بدلا من الإحتواء، وهو الأمر الذي فاقم الحدث وأدي إلي سوء الوضع.

ورأي جورج أنه يجب تفعيل اللجنة التي وضعها عصام شرف رئيس الوزراء، المختصة بعمل صندوق أهالي الشهداء والجرحي، حيث بلغت ميزانيته الصندوق لأكثر من 50 مليون جنيه، بالإضافة إلي ضرورة الإسراع في محاسبة الذين تسببوا في مقتل الشهداء، وتشكيل دوائر مخصوصة لسرعة الفصل في القضايا.

وكان المجلس القومي لحقوق الإنسان قد شكل لجنة تقصي الحقائق للبحث عن السبب الحقيقي وراء تلك الأحداث، مكونة من عضوية كل من حافظ أبو سعدة، وعمرو حمزاوي، وناصر أمين، وجورج إسحاق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل