المحتوى الرئيسى
alaan TV

جمعية فنية تُوفر فرصاً للعمل من خلال الفن

06/29 19:25

هُم مجموعة من الفنانين المتخصصين في مجالات فنية متنوعة، قرروا النهوض بمستوى الفن العربي وتوفير فرص عمل لكل موهوب؛ لذلك أسسوا الجمعية العربية لمصممي الفنون التطبيقية ليثبتوا من خلالها أن حرية الإنسان تعني أن يساهم كل فرد حسب تخصصه في خدمة بلاده.

أهداف الجمعية

وتابع المهندس حسين:"تسعى الجمعية إلى تحقيق هدف أساسي وهو رؤية منتج صمم في مصر وفي كل دولة عربية، فحينما يصمم الفنان العربي العمل الفني يكون على أساس معرفته بالخامات المتوافرة في بلاده وأسعارها وأماكن الحصول عليها وبالتالي نجد منتجا مصنعا في مصر وفي كل دولة عربية".

ويضيف:"في فترة مابعد الثورة ركزت الجمعية على نشر معنى الحرية لدى الفنان المصري والعربي بحيث يُساهم كل فرد حسب تخصصه في خدمة بلاده، كما أخذنا على عاتقنا هدف أساسي وهو تدريب شباب المصممين، وتوفير فرص عمل للشباب العاطل من خلال خلق جسر تواصل بين المتدربين والمصانع المنتجة".

وأشار المهندس ياسر إلى أن توفير الدعم المادي للجمعية يعد من أول الصعوبات التي يتم مواجهتها، مؤكدا على أن الدعم لا ينبغي أن يكون في صورة مادية بل يمكن أن يكون من خلال توفير أماكن التدريب والأدوات.

تواصل عربي

وعن كيفية التواصل مع الشباب المصري والعربي أشار إلى وجود موقع للجمعية على موقع فيس بوك، إضافة إلى تنظيم الدورات التدريبية لشباب الجامعات والخريجين في المصانع والورش أو في مقر الجمعية بأسعار زهيدة فقط لنضمن جدية الالتحاق بالتدريب.

والتقت "بوابة الوفد الإلكترونية" بالدكتور أحمد رحمة رئيس قسم التصميم الصناعي بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا حيث أعرب عن سعادته لوضع إطار للتعاون المشترك بين مصر والسودان، وإيجاد نوع من التوأمة بين الفنانين والمصممين العرب وذلك من خلال عقد دورات تدريبية في الدول العربية المشتركة في الجمعية للاستفادة من تبادل الخبرات.

دورات الحرفية

وأشارالمهندس ياسر رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية لمصممي الفنون التطبيقية إلى أنه في إطار مساعدة الشباب على إقامة مشروعات صغيرة، تقوم الجمعية بدورات تدريبية في عدة مجالات الفنون التطبيقية ومنها، صياغة الحلي، الباترون والملابس، تصميم الأثاث، التصوير الفوتوغرافي، السلك سكرين وطباعة المنسوجات، صناعة الأفلام المتحركة، الزجاج المعشق، الرسم الزيتي، المنتجات الخزفية، صناعة النماذج والماكينات.

شاهد الفيديو:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل