المحتوى الرئيسى

يوم روتينى للجنه الأحزاب ..الموظفون اكتفوا بالجلوس وتسليم الدليل الارشادى

06/29 19:07

يوم روتينى عادى شهدته لجنه الإحزاب السياسية كأى يوم فى مصلحة حكومية أخرى ، فبعد أن شهدت اللجنه على مدار الأسابيع الماضية زحاماً شديداً من وكلاء مؤسسى الأحزاب إختلف الأمر هذا الأسبوع ، على غير العادة لم تتلق اللجنة اليوم أوراق تأسيس لأحزاب جديدة وأكتفى فقط موظفى اللجنه -المختصين بمراجعه أوراق الأحزاب الجديدة وبياناتها  بإستقبال من يريد الإستفسار عن إجراءات التأسيس للأحزاب وأعطاءه الدليل الإرشادى وكانوا ممن يعدون على أصابع اليد الواحدة ليجلس موظفوا اللجنة بلا عمل طوال يوم غلبت عليه الروتينيه الحكوميه حتى موعد الإنصراف فى الثانية ظهرا.

من ناحية أخرى كشف مصدر قضائى من داخل اللجنه أن أمانه لجنه الأحزاب أرجأت إستلام أوراق تأسيس حزب " العربى للعدل والمساواة "  والذى تقدم بها أمس الثلاثاء حتى يقوم الحزب بإستيفاء بعض أوراق خاصه بالحزب والتى من المقرر الإنتهاء منها الثلاثاء المقبل حتى يتم استكمال كافة بيانات الحزب والأوراق الرسمية المطلوبة منه.

بينما أكد محمد مبارك أحد وكلاء مؤسسين الحزب" للدستور الاصلى"أنه لاتوجد أيه مشكلة فى أوراق الحزب حيث أنه مستوفى لكافة الأوراق والبيانات المطلوبة وأن سبب التعطيل مجرد إجراءات روتينية حكومية على حد قوله ومن المقرر الإنتهاء منها الثلاثاء المقبل  .

يذكر أن حزب العربى جمع توكيلاته من سيناء وصعيد مصر ويضم عدد كبير من القبائل البدوية لتعد المرة الأولى لهم بالمشاركة السياسية داخل ًطار تنظيمى بعد معاناة من التهميش خلال حكم النظام السابق.

  ويهتم  الحزب بقضايا الصعيد وسيناء ومعظم أعضاءه من هذه المناطق كما المؤسسين من العريش ويركز الحزب نشاطه فى سيناء والصعيد وسوف يعقد مؤتمرات شعبية بمجرد الإنتهاء من ًجراءات تأسيس الحزب .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل