المحتوى الرئيسى

بالفيديو.."المعلمين بقنا" تؤكد عدم استبعاد مرشحين.. وتهديدات بالاعتصام

06/29 18:40

أفادت نقابة المعلمين بقنا في خطاب صادر منها لإدارة المتابعة بأنها لم تقم باستبعاد مرشحين من النقابات الفرعية للمعلمين بالمحافظة، وهى النقابات الفرعية في كل من أبوتشت وفر شوط ودشنا ونجع حمادي والوقف ومركز قنا وبندر قنا وقفط، وذلك على خلفية شكاوى من معلمين قاموا بها للمسئولين بسبب استبعادهم لأسباب واهية.

في سياق متصل هدد معلمون من مركز دشنا بالدخول في اعتصام مفتوح بعد استبعادهم من الانتخابات لأسباب مخالفة للكتاب الدوري لعام 2011 وماجاء بالقانون رقم 79 والذي يحدد القوانين المعمول بها في نقابة المهن التعليمية.

وقال ياسر عبده مرشح لعضوية اللجنة النقابية بدشنا: رغم استيفاء أوراق ترشحي أنا وزملائي إلا أن اللجنة النقابية الفرعية بدشنا استبعدتني لأسباب واهية مخالفة لقانون 79، حيث تم الاستبعاد لأنني سجلت في خانة الوظيفة بالصحيفة مدرس ابتدائي وسجلت في خانة استمارة الترشح معلم لغة عربية.

وأضاف ياسر الاستبعاد لأسباب واهية وهم ينكرون استبعادنا من الانتخابات ونحن سنؤكد أننا سندخل اعتصاما مفتوحا لو تمت الأمور على ماهى عليه وتم بالفعل استبعادنا.

أما عبد الحميد عبده القاضي أحد المستبعدين قال: إن اللجنة النقابية بقنا متضامنة مع اللجنة النقابية بدشنا وأنهم يحرصون على عدم إعطاء المرشحين أي معلومة وذلك لخدمة الجيل القديم الذي يريد السيطرة على مقاليد النقابات الفرعية.

الجدير بالذكر أن الحزب الناصري بقنا كان قد أصدر بياناً بمقاطعة انتخابات نقابة المعلمين واتجاه المعلمين بأوراقهم إلى نقابة المعلمين المستقلة.


رابط دائم:

كلمات البحث:

قنا |  المعلمين| انتخابات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل