المحتوى الرئيسى

"هيج" يقدم تقرير حول الأوضاع فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

06/29 19:45

قدم وزير الخارجية البريطانى وليام هيج، تقريره الشهرى إلى مجلس العموم البريطانى حول التطورات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال هيج اليوم الأربعاء، إن بلاده تعمل على تنفيذ فرض حظر الطيران فوق ليبيا، والذى تم فرضه من قبل مجلس الأمن الدولى رقم 1973 لحماية المدنيين.

وأضاف أن الهجمات التى تشنها طائرات حلف شمال الأطلنطى منعت سقوط مدينة بنغازى فى يد قوات العقيد الليبى، كما قللت من الضغوط على مدينة مصراتة، ومكنت توصيل المساعدات الإنسانية وإخلاء الآلاف من المصابين المدنيين.

وقال هيج إن طائرات الحلف شنت 13 ألف طلعة جوية منذ 31 مارس الماضى من بينها 5 آلاف طلعة بهدف ضرب أهداف عسكرية، مشيرا إلى أن شهر يونيو الحالى شهد ضربات جوية لـ 131 من المرافق العسكرية و343 دبابة ومدرعة تابعة لقوات العقيد القذافى، مرحبا بقرار المحكمة الجنائية الدولية الخاص باعتقال العقيد القذافى وابنه سيف الإسلام، ورئيس المخابرات عبد الله السنوسى.

وأشار إلى الاجتماع الأخير لمجموعة الاتصال الدولية الخاصة بليبيا والذى عقد فى أبو ظبى، وشهد حضور مصر وجنوب أفريقيا للمرة الأولى بصفة مراقبين.

ويحضر هيج الاجتماع القادم لمجموعة الاتصال الدولية فى مدينة اسطنبول التركية، والذى سيركز على جهود المجتمع الدولى لمساعدة الشعب الليبى فى تحقيق مستقبل مستقر فيما بعد نظام القذافى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل