المحتوى الرئيسى

"الوفد" يحذر من وجود لوبى مصرى يمول خارجياً لإحداث الفتنة

06/29 17:56

طالب حزب الوفد الحكومة والمجلس الأعلى للقوات المسلحة بضرورة تحملهما مسئولياتهما فى حفظ الأمن والمواجهة الحاسمة مع مثيرى الشغب، ودعا فى بيان صادر عنه إلى بدء المحاكمات السياسية لكل من أفسد الحياة السياسية قبل ثورة 25 يناير ، وعدم الاكتفاء فقط بمحاكمة البعض منهم فيما يتعلق بالكسب غير المشروع .

وطالب الوفد بإعلان خطة واضحة وصريحة لإنهاء النظام السابق وإسقاط سياساته ومؤسساته وقياداته وتطبيق العزل السياسى على جميع من شارك فى إفساد الحياة السياسية من أعضاء الحزب الوطنى المنحل .

وأبدى الوفد رفضه للأحداث الجارية منذ مساء أمس، وحتى الآن فى ميدان التحرير، وما تؤدى إليه من تهديد أمن الوطن وإثارة حالة من عدم الاستقرار تتعارض مع الرغبة الوطنية فى استعادة الأمن والأوضاع الطبيعية لإمكان تنشيط الاقتصاد الوطنى.

وقال البيان :"مما يزيد خطورة هذه الأحداث أنها تعود بالوطن إلى حالة المواجهات المرفوضة بين الشعب وأفراد الشرطة وهو الأمر الذى كانت الجهود متجهة إلى تخفيف حدتها وإزالة آثار العدوان على ثوار 25 يناير من جانب عناصر من الشرطة".

وأكد الوفد أن ارتفاع أعداد المصابين فى أحداث ميدان التحرير يهدد باتساع رقعة المواجهات ويهدد بانتكاسة لكل الجهود التى تم بذلها خلال الأشهر الماضية لإعادة الاستقرار والأمن والطمأنينة الى الشارع المصرى .

وقال البيان:" إن ما يحدث الآن ليس فقط نتيجة تدبير عناصر من فلول النظام السابق ، ولكنه أيضاً بتحريض من قوى خارجية لا تريد لمصر استقرارا ، وتنزعج من أن تحقق ثورة 25 يناير أهدافها فى أن تصبح مصر أكبر دولة ديمقراطية فى المنطقة بما يهدد المصالح الأمريكية الصهيونية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل