المحتوى الرئيسى

«الحرية والعدالة» يستنكر عنف الشرطة.. ويؤكد:«فلول النظام» استغلوا الأحداث

06/29 21:07

اتهم حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، فلول النظام السابق وضباط أمن الدولة، وما أسماه «منظومة الفساد في المحليات والمدعومة بعدد من رجال الأعمال»، باستغلال أحداث ميدان التحرير، مساء الثلاثاء، لـ«تحقيق أغراضهم وإغراق مصر في دوامة من العنف».

 وأعلن الحزب فى بيان له وقعه رئيسه الدكتور محمد مرسي، مساء الأربعاء، رفضه لجميع أشكال العنف من جانب الشرطة في حق المواطنين، مطالباً بضرورة توخي الحذر في التعامل مع مثل هذه الأحداث وعدم استخدام القوة المفرطة في مواجهتها.

وطالب البيان، بضرورة الاستجابة للمطالب المشروعة لأسر شهداء الثورة من خلال الإسراع بمحاكمة رموز الفساد خاصة المتورطين في مقتل المتظاهرين وذلك وفاء لدماء الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة من أجل حرية هذا الشعب.

ودعا الحزب بالإسكندرية، الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، إلى الإعلان بشكل عاجل عن الأسباب التي أدت لأحداث التحرير.

 وطالب حسين إبراهيم، أمين الحزب في الإسكندرية، حكومة شرف بإعلان تبرير واضح لما حدث، والإعلان عن الإجراءات الرادعة التي ستتخذها الحكومة بشأن المتورطين في الأزمة.

 

وقال، فى تصريحات نقلها موقع جماعة الإخوان المسلمين الرسمي، إنه على الجميع توخي الحذر وعدم الانسياق حول ما قد يدبر للانقلاب على الثورة من قبل فلول الحزب الوطني، وأعضاء المجالس المحلية التي صدر قرار بحلها قبل ساعات قليلة من الأزمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل