المحتوى الرئيسى

حسين:لامانع من وصول قبطي للرئاسة

06/29 17:28

عقد مجدي حسين رئيس حزب العمل الإسلامي والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أمس الثلاثاء لقاء مع طلاب وأساتذة المعهد التكنولوجي بمدينة العاشر من رمضان والنشطاء السياسيين بالمدينة في إطار حملته الانتخابية.

وأضاف:أنا ضد تصدير الغاز إلي إسرائيل ومع استمرار الهدنة معهم ونحن لسنا خائفين منهم وإسرائيل ضعيفة ووهنة جدا أكثر من ذي قبل فهي لم تحقق أهدافا في حربها مع حزب الله في لبنان أو مع حماس في غزة

وأوضح : لسنا مستعدين أن نعطي مكافآت علي قتل السوريين والفلسطينيين أوعلي انتشار وباء السرطان والأمراض القاتلة في أجساد المصريين .

وأشار انه من الأولي أن نهتم ببناء مصر أولا. وقال "سوف أقود مليونية إلي ميدان التحرير في حالة تأجيل الانتخابات عن موعدها مشيرا إلي أن المجلس العسكري سيفقد شرعيته التي بناها مع الشعب من خلال الاستفتاء الأخيرحال تأجيل الانتخابات .

وأشار إلي أن إعلام نجيب ساويرس سوف يفشل لأنه إعلام مصطنع ولا يستطيع أن يواجه الميل الشعبي للتحرير من الطغيان والاستغلال ،وقال إن أعمال ساويرس معروفة للجميع فهو داعم قوي بشركاته الإنشائية والخدمية لصالح أمريكا وإسرائيل .

وأعلن رئيس حزب العمل الإسلامي أن من أولويات برنامجه الانتخابي لرئاسة الجمهورية تلبية الحاجات الأساسية للمواطنين من خلال الاستفادة من التعداد السكاني الذي كان يمثل عقبة امام النظام السابق عن طريق إطلاق إنشاء المصانع في جميع السلع والخدمات والعمل بنظام الهندسة العكسية التي تتيح تفكيك ماكينات التصنيع وإعادة تجميعها ومعرفة إسرارها ثم إنتاجها بكميات كبيرة بدلا من استيرادها مع إنشاء كل مصنع.

وقال "إن الشعب المصري من أذكي الشعوب ويفوق شعوبا يقال عنها عظيمة خاصا إذا أعطيناه الفرصة لتطوير نفسه ،كما أن لدينا فائضا اقتصاديا يفوق الاقتصاد الفرنسي ولابد من تشجيع التصنيع المصري في مجال الأسلحة والذخيرة "متسائلا: كيف ننتصر بالسلاح الأمريكي المصدر لنا علي السلاح الأمريكي الأكثر تتطور المقدم إلي إسرائيل.

وبالنسبة لمكان الشباب في برنامجه الانتخابي قال "حسين " :إن مصر تمتاز بوجود مليون متر مربع في مساحتها وهي لا تستغل إلا بنسب ضئيلة .

واقترح تمليك الشباب الأراضي بالمجان وهم في المرحلة الجامعية أن يقوم الشباب ببنائها علي مدار فترة دراستهم وبطريقة الرائد المعماري المصري العظيم المهندس حسن فتحي .

وقال :لابد من تفعيل التعاون العربي ومع اقتصاديات دول كبري اقتصادياً مثل كوريا واليابان بعيداً عن أمريكا وحلفاء إسرائيل.

وقال"إن ثورة 25 يناير قامت ضد صندوق النقد وضد امريكا و إسرائيل و كان مبارك هو الصورة التعبيرية لهم والمنفذ لأجندتهم .

وأوضح "أن صندوق النقد هو السبب في رفع أسعار السلع وفي تجويع الشعب المصري ولا نقبل المساواة في الخدمات المدعومة لان مصر تحتاج إعادة توزيع الأموال الموجودة والحكومة الموجودة مش هتنفع" .

وانتقد سياسة الاقتصاد الحر الذي نادي بها وزير الصناعة والتجارة السابق المهندس محمد رشيد الهارب موضحاً أن العالم يتجه إلي العمل بنظرية الاقتصاد الإسلامي

المتوازي خاصة بعد انهيار الاقتصاد العالمي عام 2008 .

وقال لابد أن نلغي من مفاهيمنا مقولة محدود الدخل حيث إنها لم تفعل حتى الان بمفهومها المعروف .

وأشار إلي أن مجانية التعليم في الدول الغربية مكفولة من الحضانة حتى المرحلة الجامعية وكذلك العلاج المجاني بكامل صورة.

وطالب "حسين "بإنشاء قمر صناعي للاستشعار عن بعد لاكتشاف ثروات مصر الموجودة فوق وتحت الأرض والتي لم تستغل حتى الان الاستغلال الأمثل كالمياة الجوفية .

وأشار إلي أن حسين سالم الهارب كان يسرق الصخور المرجانية من البحر الأحمر بواسطة شركة إسرائيلية كانت تعمل داخل المياه المصرية بطريقة غير شرعية وبعلم الرئيس المخلوع حسني مبارك .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل