المحتوى الرئيسى

إخلاء سبيل الصحفيين المتهمين بالتخابر في الإسكندرية

06/29 18:49

أمر المستشار ياسر رفاعى، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، بإخلاء سبيل الصحفيين وحفظ التحقيقات مع عمر دفع الله فضل السيد (سودانى الجنسية)، وخالد حسين عوض غزال (أردنى الجنسية) المتهمين بالتخابر وإدخال أجهزة اتصالات غير مصرح بها للبلاد دون ترخيص. وأصدرت النيابة بياناً الأربعاءـ حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منه ـ جاء فيه أنه بشأن القضية رقم 2115 لسنة 2011 إدارى العطارين المقيدة برقم 6 لسنة 2011 حصر تحقيق نيابة استئناف الإسكندرية، قررت النيابة إخلاء سبيل المتهمين بعد أن استبعدت التحقيقات التى أجراها المستشار عبدالمقصود محمد، رئيس نيابة الاستئناف، شبهة الجريمة حيال المتهمين بعد أن ثبت من تقرير الفحص وإفادة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بأن الأجهزة المضبوطة متداولة داخل البلاد ولا مانع لدى الأجهزة المختصة من مرور الأجهزة إلى جمرك السلوم بمعرفة الجمارك لاستخدامها داخل الأراضى الليبية.

وأضاف البيان أن الصحفيين كانا فى مهمة عمل بتكليف من قناة الآن التى تبث من دبى لتغطية الأحداث فى ليبيا وقاما بإدخال الأجهزة دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المختصة.

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على المتهمين الشهر الماضى داخل أحد فنادق وسط الإسكندرية وعثر بحوزتهما على عدد من الكاميرات وأجهزة البث، وأمرت النيابة بحبسهما 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة التخابر وإدخال أجهزة محظور تداولها للبلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل