المحتوى الرئيسى

ملتقى مسرحي يوصي بتعزيز الحريات

06/29 17:12

أوصى ملتقى المسرح النسوي بسن تشريعات لترسيخ الحريات العامة وحصول المرأة على كامل حريتها وتفعيل المؤسسات المجتمعية المتمثلة بالنقابات والجمعيات والاتحادات الفنية المتخصصة لتمكين المرأة من لعب دور قيادي وفاعل مقدمة لدورها في النهوض بالمجتمع.

ودعا ملتقى المرأة في المسرح في ختام جلساته مساء الثلاثاء إلى استثمار مناخ التحولات التي يعيشها الشارع العربي من أجل رفع سقف حريات التعبير أمام المبدعين ودعوة الهيئة العربية للمسرح إلى اعتماد 2012 عاما للمرأة العاملة في الإبداع المسرحي.

وقال أمين الهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله في الجلسة الختامية إن التفاؤل أساس الإنجاز وعلينا التفاؤل بربيع مسرحي قادم كما هو الربيع العربي الذي نعيشه الآن وستكون الهيئة العربية سقفا لتأمين الطريق نحو مسرح عربي فاعل.

أما نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب فوصف الملتقى بأنه تظاهرة مسرحية نوعية.

الشعب يستطيع
وكانت المسرحيات العربيات قد ناقشن ورقة عمل للتونسية رجاء عمار بعنوان "مفاتيح للتكوين منحتها ليّ الثورة" قالت فيها "لم نكن متفرجين بل فاعلين مشاركين أطرافا في الحركة العملاقة" في إشارة للثورة التونسية، وأضافت "كنا في حضرة مشهد من أجمل مشاهد التراجيديا الملحمية".

وقالت "علينا نحن الفنانين والشعراء والباحثين والنيرين والمستكشفين الخروج من الصمت وكل المخابئ في بلادنا فقد اكتشفنا الشعور بالانعتاق عبر اكتشافنا لحرية أن نقول: لا، تلك الحرية التي أضافت لرصيدنا قيمة منحتنا هدية التكافل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل