المحتوى الرئيسى

شعث: ثقافة أطفالنا الاستثمار الأهم لتحرير فلسطين

06/29 17:03

القدس-دنيا الوطنافتتح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث مكتبة 'صندوق الاستثمار' في بلدة قطنة شمال غرب القدس ظهر اليوم الأربعاء.

وقال شعث في كلمة لمناسبة الافتتاح 'إن القيادة تعمل الآن على صعيدين، هما المصالحة، وتحقيق الوحدة الوطنية، والآخر استمرار النضال ضد الاحتلال وأشكاله المختلفة، ومنها المعركة الدولية لتحقيق الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية رغم الصعوبات التي تعترض ذلك'.

وشدد شعث على أهمية بناء جيل فلسطيني مثقف، معتبرا ثقافة الطفل الاستثمار الأهم لاستكمال تحرير فلسطين.

من ناحيته، قال مستشار صندوق الاستثمار جمال حداد، 'إن هذه المكتبة جزء صغير من المشاركة المجتمعية للصندوق تجاه أبناء شعبنا'، داعيا الأطفال وذويهم إلى الإقبال على القراءة والاستفادة من المكتبة.

أما رئيسة جمعية عطاء فلسطين رجاء أبو غزالة فأكدت أن جمعيتها عملت على إنشاء 5 مكتبات في القدس، منها أربعة داخل أسوار المدينة، ومكتبة قطنة التي احتفل بافتتاحها اليوم، إضافة إلى مكتبة سادسة تم افتتاحها في قرية نعلين شمال غرب رام الله.

وأشارت أبو غزالة إلى أن جمعيتها تسعى لتحقيق حلم بنشر الثقافة في كل مكان في فلسطين.

من ناحيتها دعت رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل التي حضرت حفل الافتتاح أهالي قطنة للعمل على تشجيع أطفالهم على القراءة، والاستفادة من المكتبة، معتبرة أن التكنولوجيا الحديثة أخذت الأطفال من الكتاب والقراءة.

كما دعا ممثل وزارة الثقافة سامي البطراوي إلى ضرورة مساندة المجتمع المحلي لهذه المكتبة وتطويرها، إضافة إلى تنظيم نشاطات بداخلها لتشجيع الأطفال على القراءة والتواصل مع الكتاب.

وأكد البطراوي على الجهد الذي تبذله الوزارة في سبيل الارتقاء بالثقافة الفلسطينية، حيث قامت بدعم وإنشاء 60 مكتبة بكل ما يتوفر لديها من إمكانيات وكتب.




أهم أخبار مصر

Comments

عاجل