المحتوى الرئيسى

” فرقة عادل إمام ” تواجه لعنة الثورة .. وام بي سي تشترط الحصول على 30 حلقة من ناجي عطا الله لعرضها

06/29 16:39

 

كتب – محمد عبد الرحمن :

هل يخرج عادل إمام من سباق رمضان المقبل؟ السؤال طرح نفسه خلال الأيام القليلة الماضية رغم أن قناة إم بي سي أعلنت عن نيتها عرض مسلسل “فرقة ناجي عطالله”  في الشهر الفضيل، لكن تصريحات علاء الكحكي مدير شركة ميديا لاين على هامش مؤتمر سياسات الإعلام الذي أقيم قبل يومين كشفت عن الكثير من الخلافات التي تدور بين الجهة المنتجة للمسلسل والقنوات الفضائية وبينها الوكيل الإعلاني ميديا لاين، الكحكي قال في تصريحاته أن هناك اتجاه لعرض 15 حلقة فقط من المسلسل مدة كل حلقة 45 دقيقة، أو عرض 30 حلقة لكن المدة ستكون 20 دقيقة، هذا الارتباك مرر بعد ذلك تسريبات حول انسحاب المسلسل بالكامل من السباق الرمضاني رغم نفي المنتج صفوت غطاس هذا الكلام واعتباره شائعات، لكن المعلومات التي حصلت عليها البديل تؤكد أن قناة إم بي سي جمدت خطوات التعاقد النهائي حتى تطمئن إلى أنها ستحصل على 30 حلقة كاملة في الوقت المناسب، فرغم استمرار التصوير بشكل يومي، لكن طبيعة أحداث المسلسل التي تتطلب السفر خارج مصر وعدد النجوم المشاركين فيه أدت إلى تقلص عدد الدقائق التي ينتهي المخرج رامي إمام من تنفيذها يومياً.

من جهة أخرى لاتزال أزمة المسلسل والتلفزيون المصري قائمة، وكان أسامة الشيخ الرئيس السابق لإتحاد الإذاعة والتلفزيون قد وقع تعاقدا مع صفوت غطاس يتضمن دفع التلفزيون 11 مليون دولار مقابل الحصول على حق عرض المسلسل مدى الحياة بجانب العرض الحصري في رمضان المقبل، لكن الثورة قلبت كل الموازيين، ويرفض مسئولو التلفزيون حاليا الاعتراف بتوقيع أسامة الشيخ.

 

وفي حال عدم عرض مسلسل عادل إمام في رمضان فأن تعبير “لعنة الثورة” سينطبق عليه كما حدث مؤخراً مع “غادة عبد الرازق” حيث تعرض ديكور مسلسل “سمارة “للحريق، بجانب ما تعرض له “طلعت زكريا” من مقاطعة غير مسبوقة لفيلمه الأخير “الفيل في المنديل” وهو ما تكرر أيضاً مع حسام وإبراهيم حسن بعد تدهور نتائج نادي الزمالك وهو ما برره الكثيرون بأنه “لعنة الثورة” التي هاجمها كل هؤلاء.

 

وحسب بيان صادر عن قناة ام بي سي فان المسلسل يدور تدور أحداث المسلسل الذي كتب قصته “يوسف معاطي”، عن اللواء المتقاعد في الجيش المصري “ناجي عطا الله”، ويلعب دوره عادل إمام، حين تقرّر حكومة بلاده إلحاقه بالسفارة المصرية في تل أبيب، ليتحوّل بفضل شخصيته المُحبّبة وذكائه وخفّة ظلّه إلى شخصية اعتبارية بين أفراد البعثة الدبلوماسية المصرية، وكذلك في مجتمع تل أبيب نفسه. وبلحظةٍ واحدة، ينقلب الموقف رأساً على عقب عندما يتحوّل الرجل المحبوب إلى فرد غير مرغوب به، وذلك بسبب تصريحات يدلي بها خلال مقابلة يجريها بالنيابة عن السفير المصري، ويبوح خلالها بعدم قدرته على التطبيع أو الشعور بالإنتماء إلى ذلك المجتمع مهما طالت مدة مكوثه في تل أبيب. وهنا تبدأ المرحلة الجديدة في حياة ناجي عطا الله وأبطال العمل الآخرين، حيث يقوم اللواء المتقاعد بإعادة لمّ شمل وتدريب فرقة عسكرية سابقة تضم عدد من المواهب المصرية، للقيام بعملية أمنية وبوليسية معقّدة، ينجم عنها مفارقات كوميدية ومغامرات درامية شيّقة تمتد عبر أكثر من بلد من مصر إلى فلسطين والعراق وتركيا وسوريا ولبنان وانتهاءً بالصومال..

“فرقة ناجي عطا الله” من تأليف يوسف معاطي. بطولة عادل إمام، محمد إمام، أنوشكا، أحمد صلاح السعدني، نضال الشافعي، بالإضافة إلى عدد من الممثلين العرب منهم رنده الحلبي ومحمد جمال قيش من سورية، وفادي ابراهيم من لبنان، وسناء بنت صلاح الدين من تونس، وغيرهم. إخراج رامي إمام.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل