المحتوى الرئيسى

نيابة الإسكندرية تتسلم تقرير المتهمين بالتجسس

06/29 20:09

الإسكندرية- محمد التهامي:

تسلَّمت النيابة العامة بالإسكندرية تقرير الأدلة الجنائية الخاص بالأجهزة المضبوطة مع مراسلين لأحد القنوات العربية ظهر اليوم الأربعاء، بعد أن تمَّ ضبطهما للاشتباه في قيامهما بأعمال تجسس.

 

وكانت النيابة العامة بالإسكندرية قد طالبت باستعجال التقرير بعد أن أمرت بحبس المتهمين 15 يومًا، بعد أن تمكَّنت أجهزة الأمن من ضبط شخصين أحدهما أردني، والآخر سوداني الجنسية بأحد الفنادق وسط الإسكندرية، وذكر مصدر أمني لـ"إخوان أون لاين" أن كلاًّ من عمر دفع الله فضل "سوداني الجنسية"، ويحمل جواز سفر رقم 618060، وخالد عوض غزال "أردني الجنسية" ويحمل جواز رقم 6069080، تم ضبطهما بعد الاشتباه فيهما أثناء وجودهما بأحد الفنادق بشارع الشهداء بمنطقة محطة الرمل، ثم تم اقتيادهما لقسم شرطة العطارين للاستدلال عن شخصيتهما.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم التحفظ على جهاز ثريا، وجهاز للبث المباشر، وجهاز بلاك بري كان بحيازة المتهمين، بالإضافة إلى 20 كاميرا خاصة بالتصوير الفوتوغرافي كانت بحيازتهما.

 

وأرسلت النيابة العامة أجهزة الاتصالات والكاميرات للمعمل الجنائي لتحليل بياناتها.

 

وأقرَّ المتهمان بأنهما يعملان مراسلين لصالح قناة "الآن الإماراتية"، وكان بحيازتهما أجهزة اتصالات تساعدهما على أداء عملهما؛ حيث كانا يستعدان للسفر لليبيا لأداء عملهما بها.

 

وأرسلت القناة التي يعمل لديها المتهمان إخطارًا يفيد أنهما كانا في مهمة عمل، كما ذكر المتهمان أن العشرين كاميرا كان من المقرر توزيعها على عدد من الجمهور كهدايا؛ وذلك لتشجيعهم على إرسال اللقطات النادرة للقناة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل