المحتوى الرئيسى

جبهة الإصلاح الصوفى تفشل فى تنظيم مليونية دعم «الدستور أولاً»

06/29 20:07

فشل مشايخ الطرق الصوفية من أعضاء جبهة الإصلاح الصوفى فى حشد مريديهم،  الاربعاء ، بميدان السيدة زينب لتنظيم المليونية التى دعوا إليها لدعم «حملة الدستور أولاً» وإسقاط رموز الحزب الوطنى المنحل، أعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية بالتزامن مع الاحتفال بالليلة الختامية لمولد السيدة زينب.

واستخدمت الجبهة منصة المجلس الأعلى لآل البيت للإعلان عن موقفها فى «دعم» الدستور أولاً وحشد مريديهم، لكن الحضور كان ضعيفاً جداً.

وقال الشيخ محمد عبدالخالق الشبراوى، قيادى بالجبهة، شيخ الطريقة الشبراوية: «إن توقيت المليونية وانشغال المريدين المستمر بالاحتفال داخل مسجد السيدة زينب حال دون تجمعهم حول المنصة، وأضاف: «الجبهة ستقوم بحشد مريديها بقوة فى ميدان التحرير 8 يوليو المقبل بالتزامن مع جمعة الغضب الثانية.

من جانبه، قال محمد الدرينى، زعيم الشيعة، رئيس المجلس الأعلى لآل البيت: «المجلس لم يدع إلى مليونية واستخدام الجبهة المنصة لا يعنى موافقتنا على المليونية التى دعا إليها مشايخ جبهة الإصلاح، لكن المجلس الأعلى لآل البيت متفق معهم فى مطالبهم فى دعم الدستور أولاً وحل المجلس الأعلى للطرق الصوفية».

ولفت إلى أن المجلس الأعلى لآل البيت سيشارك فى مليونية 8 يوليو المقبلة، للدفاع عن مكتسبات الثورة وتطهير المؤسسات من فلول النظام البائد».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل