المحتوى الرئيسى

«الاستثمار»: نقص حاد فى «صندوق الهيكلة» الممول لرواتب 60 ألف عامل فى النسيج

06/29 19:50

أعلنت وزارة الاستثمار أنها تواجه صعوبة بالغة فى مواجهة النقص الشديد فى موارد صندوق إعادة الهيكلة، الذى يتولى حاليا مهمة الإنفاق على أجور عمال شركات الغزل والنسيج، التى تضم خمس عمال قطاع الأعمال العام.

قال المهندس محسن الجيلانى، رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إن الصندوق التابع لوزارة الاستثمار، قام بضخ أموال لدعم الشركات التابعة، ومواجهة الاختناقات المالية والعجز فى رأس المال العامل والإصلاح الفنى، لكنه الآن يواجه صعوبات. وأوضح الجيلانى خلال الجمعية العمومية للشركة الاربعاء ، أن شركات الغزل والنسيج يعمل بها 60 ألف عامل، يمثلون خمس عمالة قطاع الأعمال.

وأشار إلى أن موازنة الشركة القابضة عن العام المالى 2011/2012 تشير إلى عجز متوقع قدره 24.7 مليون جنيه، مقابل 20.4 مليون جنيه، بموازنة العام المالى 2010/2011، ومقابل 82،4 مليون جنيه فى 2009/2010. وأكد أن أداء الشركات التابعة خلال الشهور الماضية تأثر بحالة عدم الاستقرار، مما كان له أثر مباشر على حجم الإنتاج والمبيعات وأوضاع السيولة فى الشركات، فضلا عن زيادة الأعباء السنوية. من جانبه، أعلن المهندس عادل الموزى المشرف العام على وزارة الاستثمار، أن الاقتراض من البنوك، بواسطة أى شركة تابعة لقطاع الأعمال العام، لن يتم إلا على أساس الجدوى الاقتصادية والملاءة المالية للشركة وقدرتها على الوفاء بأعباء خدمة الدين. من ناحية أخرى، أعلنت الشركة القومية للتشييد، التى تمتلك وتدير 21 شركة قطاع أعمال عام، عن تراجع إيرادات أنشطتها المستهدفة عن عام 2011/2012 إلى 7 مليارات جنيه، بالمقارنة بـ8 مليارات جنيه، نتيجة الظروف الاقتصادية العالمية وتداعياتها والظروف المحلية الجوهرية وشدة المنافسة مع القطاع الخاص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل